العمل مستمر بسفارات جاردن سيتى رغم تعليق سفارتى بريطانيا وكندا لخدماتهما.. أمريكا وإيطاليا وبلجيكا وإندونيسيا: نعمل بصورة طبيعية.. واليونان: إحنا ولاد البلد وهناك سائحون يحتفلون بعيد "سانت كاترين"

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 02:59 م
العمل مستمر بسفارات جاردن سيتى رغم تعليق سفارتى بريطانيا وكندا لخدماتهما.. أمريكا وإيطاليا وبلجيكا وإندونيسيا: نعمل بصورة طبيعية.. واليونان: إحنا ولاد البلد وهناك سائحون يحتفلون بعيد "سانت كاترين" سائحين – أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم استمرار تعليق سفارتى بريطانيا وكندا لخدماتهما، اليوم الثلاثاء، لأسباب أمنية، استمرت سفارات جاردن سيتى فى عملها بصورة طبيعية، وقال مصدر دبلوماسى بسفارة اليونان، إن السفارة لم تتوقف عن العمل وتسيير الأعمال بها بشكلها المعتاد، مؤكدا "لا يوجد لدينا أى مخاوف أمنية نحن أولاد البلد".

وأضاف المصدر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الخارجية اليونانية لم تصدر أى تعديل فى إرشادات السفر، مشيرا إلى وجود العديد من السياح اليونانيين فى مصر الآن لاحتفالهم بعيد "سانت كاترين". وأوضح أنه تابع التعزيزات الأمنية فى محيط السفارات فى جاردن سيتى.

كما أكدت السفارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنها تعمل بكل خدماتها وأبوابها مفتوحة أمام الجمهور الذى لم يتردد فى المجىء للسفارة للانتهاء من أوراقه، فى الوقت الذى استمر فيه الموظفون فى عملهم بصورة طبيعية الاثنين والثلاثاء.

وكانت تقارير إعلامية أمريكية قد أفادت أن نشر الولايات المتحدة لتقرير برنامج التعذيب فى السى آى إيه قد يشكل تهديدا على بعض السفارات الأمريكية بالخارج، ومنها السفارة فى مصر، واليمن، والعراق، فى الوقت الذى أكد فيه جوش إرنست، السكرتير الصحفى للبيت الأبيض، إن الإدارة اتخذت الاحتياطات اللازمة، مضيفا أن الإدارة كانت تستعد منذ أشهر، وتم اتخاذ التدابير الأمنية المناسبة.

وكان البنتاجون قد أرسل الأسبوع الماضى إرشادات عامة للقادة المقاتلين حول العالم، حسبما قال أمس، وفوضهم باتخاذ الإجراءات المناسبة لزيادة الأمن وفرض الحماية.

وبدوره، أكد مصدر دبلوماسى فى السفارة الإندونيسية بالقاهرة إن الموظفين فى السفارة مستمرون فى عملهم بشكل طبيعى ولم يتوقفوا، مشيرا إلى أنه لا توجد أى تعليمات أمنية جديدة كما لا يوجد أى تعديل فى نصائح السفر.

وأشار إلى أن حكومة بلاده تتبع سياسة "أعداء صفر"، والتى بموجبها لا يوجد أعداء للبلاد، مؤكدا أن الأمر ينطبق على السفارة الإندونيسية فى مصر.

كما أوضح مصدر بالسفارة البلجيكية بالقاهرة استمرار العمل فى المقر الذى يوجد بالقرب من السفارة البريطانية. فى الوقت الذى أوضح فيه مصدر بالسفارة الإيطالية فى مصر، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الخارجية بروما، لم تجر أية تعديلات على إرشادات السفر إلى مصر، كما استمر الموظفون فى أداء عملهم، ولم يسمعوا عن أى تهديدات أمنية فى المنطقة المحيطة بالسفارة الإيطالية بجاردن سيتى.


موضوعات متعلقة


سامح شكرى لـ"اليوم السابع": لن نشارك فى قمة الدوحة الخليجية.. وعلاقتنا بقطر كما هى.. غلق سفارتى بريطانيا وكندا بالقاهرة إجراء يفتقر للحس والتقدير.. وحريصون على حماية جميع البعثات الدبلوماسية

سفارتا بريطانيا وكندا بالقاهرة تواصلان إغلاق أبوابهما لدواع أمنية

وزير الخارجية ينهى جولته الخليجية بدعوة سلطنة عمان لمشاركة فعالة فى القمة الاقتصادية بشرم الشيخ ويؤكد: الشعب المصرى يثق فى قيادته.. ومستشار السلطان قابوس يشيد بالمشروعات الاقتصادية الكبرى بمصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة