تأجيل محاكمة مرسى والمتهمين فى قضية "أحداث الاتحادية" للغد

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 01:49 م
تأجيل محاكمة مرسى والمتهمين فى قضية "أحداث الاتحادية" للغد الرئيس المصرى الأسبق محمد مرسى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف تأجيل محاكمة الرئيس المصرى الأسبق محمد مرسى وآخرين فى أحداث الاتحادية للغد لسماع مرافعة الدفاع.

جاء ذلك بعد أن ترافع المحامى علاء علم الدين دفاع المتهم الثالث أيمن هدهد المستشار الأمنى للرئيس المصرى الأسبق محمد مرسى، خلال مرافعته أمام محكمه جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بأن المجنى عليهم ارتكبوا 14 جريمة فى مقدمتهم جرائم القتل والشروع فيه، وأن من بينهم المجنى عليهم رامى صبرى كرياكوس رئيس أحد الأحزاب السياسية كان يقوم بفض تنكات السيارات من البنزين ويقوم بملء الزجاجات لعمل المولوتوف، وجاء ذلك طبقا لأقوال عدد من الشهود بالقضية.

وأضاف الدفاع أن المتهم السفير رفاعة الطهطاوى اتصل مباشرة بالنائب العام وأخبره بأن هناك أشخاصا محتجزين وأبلغه بأنه اتصل بمأمور قسم مصر الجديدة والذى أخبرهم بأنه لن يتم القبض على أحد أو تسلم أحد من المحتجزين إلا بناء على إذن صادر من النيابة العامة.

وأوضح الدفاع أن هذا يعد بلاغا رسميا وأن اللواء أحمد فايد رئيس الحرس الجمهورى أكد بوجود أشخاص بحوزتهم أسلحة حاولوا الاعتداء على القصر الجمهورى.

والجدير بالذكر أن هذه القضية متهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر الماضى بين أعضاء جماعة الإخوان، والمتظاهرين مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح وبحضور المستشارين إبراهيم صالح وعبد الخالق عابد المحاميين العموميين وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.



موضوعات متعلقة:

الدفاع فى "أحداث الاتحادية": المتظاهرون شكلوا مجموعات مسلحة













مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

abeer

الرئيس الشرعي

مرسي هو رئيس مصر الشرعي

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر عبد الجليل----- المنوفية

مرسى....... اول رئيس فى الدنيا يحافظ على حياة الخاطفين والمخطوفين.....والله تحفة

عدد الردود 0

بواسطة:

علي موس

رقم 1 مرس مين ياعم انت ياخاين

عدد الردود 0

بواسطة:

yamani

مين مرسى

عدد الردود 0

بواسطة:

أنفخوووووه

زهقنا من مرسى و حباره و دومه و كل الأشكال ديه

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

والله حرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة