8 فوائد لعصير الجزر للبشرة والشعر

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 05:31 ص
8 فوائد لعصير الجزر للبشرة والشعر الجزر.. فوائد عديدة للمرأة
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجزر واحد من الخضروات الذى يعتبر كنزا للصحة والجمال ولعصير الجزر فوائد لا تعد ولا تحصى للجسم فهو جيد لصحة الدم والعظام، كما أن له فوائد كبيرة للبشرة والشعر وفيما يلى بعض فوائد عصير الجزر والتى ذكرها موقع ماج الإلكترونى :

- يعمل على جعل بشرتك تتوهج وتلمع أكثر فهو غنى بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين "أ"، مما يساعد فى الحفاظ على حيوية الشباب وترطيب البشرة وتطهير الجسم من خلال التخلص من السموم، وهذا بدوره يساعد على نضارة البشرة وحيوتها.

- يمنع الشيخوخة المبكرة للجلد فشرب عصير الجزر يوميا يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد، كما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين فى الجلد والتى تحافظ على شباب بشرتك، كما أنه يساعد على زيادة مرونة الجلد.

- يساعد على منع أضرار أشعة الشمس فعصير الجزر غنى بمادة تدعى بيتا كاروتين والتى تتحول إلى فيتامين "أ" عند امتصاصها من قبل الجسم وهذا يساعد على توفير الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

- يعمل على منع حب الشباب من خلال فيتامين "أ" الذى يحافظ على المستوى الهيدروجينى الطبيعى للبشرة، كما أن شربه مع العسل يمكن أن يفعل المعجزات لعلاج حب الشباب على الجلد.

- يقلل من الندوب والبقع على البشرة حيث يفضل شربه مع العسل للتخلص من العلامات المصطبغة على الجلد، كما أنه فعال لأمراض الجلد الأخرى.

- يقلل من تساقط الشعر فهو غنى بفيتامين "أ" ومادة البيتا اروتين، وبالتالى فهو يساعد على تعزيز نمو الشعر الصحى كما ظانه يحتوى على الفيتامينات الضرورية التى تساعد على جعل الشعر صحى ويعزز الدورة الدموية فى منطقة فروة الرأس، وهذا بدوره يساعد على الحد من مشكلة تساقط الشعر.

- يعزز نمو الشعر الصحى حيث يساعد على تحفيز نمو الشعر الطبيعى، وجعل شعرك أكثر سمكا كما أنه يساعد على زيادة نمو بصيلات الشعر فهو يحتوى على الفيتامينات الضرورية التى تساعد أيضا فى الحفاظ على صحة فروة الرأس.

- يجعل الشعر لامعا، لأنه غنى بفيتامين "أ" وفيتامين "سى"، مما يعمل على استعادة الرطوبة المفقودة من الشعر مما يجعل الشعر ناعم الملمس ولامع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة