الدفاع فى "أحداث الاتحادية": المتظاهرون شكلوا مجموعات مسلحة

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 01:39 م
الدفاع فى "أحداث الاتحادية": المتظاهرون شكلوا مجموعات مسلحة الرئيس المصرى الأسبق محمد مرسى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامى علاء علم الدين دفاع المتهم الثالث فى قضية أحداث الاتحادية أيمن هدهد المستشار الأمنى للرئيس المصرى الأسبق محمد مرسى، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إن المجنى عليهم يوم 4-12 كانوا يوجهون السب والقذف لرئيس الجمهورية ويدونون العبارات المسيئة إلى "مرسى"، واتهم المجنى عليهم بأنهم قاموا بعمل مجموعات مسلحة وإطلاق أعيرة نارية داخل قصر الاتحادية.

وأضاف أن المجنى عليهم اعتدوا على رجال الشرطة وتم تحرير 73 محضر اعتدداء و9 محاضر إتلاف لسيارات الشرطة، وبالرغم من ذلك وصفت النيابة العامة ماحدث بأنه مظاهرات سلمية.

واستكمل مرافعته أنه من ضمن الأدلة التى تفيد اعتداء المتظاهرين ورود إشارة رسمية من مستشفى شرطة العجوزة تفيد إصابة عدد من رجال الشرطة، كما قام المتهمون بإتلاف 9 سيارات شرطة وسرقة المنقولات من داخل نقطة شرطة رئاسة الجمهورية.

وأشار دفاع "هدهد" بأن المجنى عليهم ضبط بحوزتهم زجاجات خمر ومواد مخدرة من أقراص الرامادول ومنشطات جنسية، وظهر ذلك من أقوال الشهود، وتساءل لماذا اصطحب المتظاهر السلمى هذه الأشياء إلى مقر الاعتصام ويحتفظ بها داخل الخيام الخاص بهم.

والجدير بالذكر أن هذه القضية متهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر قبل الماضى بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين "المحظورة" والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات .

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح، وبحضور المستشارين مصطفى خاطر وإبراهيم صالح المحاميين العموميين وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة