الكحة المتكررة وضيق التنفس من أعراض حساسية اللبن عند الأطفال

الأحد، 09 فبراير 2014 03:09 ص
الكحة المتكررة وضيق التنفس من أعراض حساسية اللبن عند الأطفال صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجد بعض الأطفال عند تناولهم اللبن تحدث لهم بعض الأعراض كالكحة المتكررة وغيرها، وتظهر هذه الأعراض عند الأطفال دون أن تتعرف عليها الأم.
يقول الدكتور رفيق شوقى عطا الله، استشارى طب الأطفال، إن حساسية اللبن عند الأطفال تصيب 2%من الأطفال، فقد تظهر أعراض حساسية اللبن عند الأطفال دون التعرف عليها، وتظهر أعراض الحساسية بعد ساعتين من شرب اللبن، وهى نتيجة عدم تحمل الجسم لبروتين واى وكازين الموجود فى اللبن ومنتجاته.
وأضاف استشارى طب الأطفال، أن من الأعراض التى يعانى منها الأطفال نتيجة لحساسية اللبن، والتى لم تلاحظها الأم، الكحة المتكررة وحساسية فى الصدر وضيق فى التنفس، لافتا إلى أنه فى كثير من الأحيان تحدث الحساسية الصدرية عند الطفل عند شرب الطفل اللبن، فيكون اللبن هو السبب الرئيسى فى هذه الحساسية المتكررة والكحة وضيق التنفس.

ويوضح الطبيب بعض العلامات التى تدل على الإصابة بحساسية اللبن ظهور طفح جلدى متكرر بعد شرب اللبن، ويمكن أيضا فى كثير من الأحيان أن تظهر هذه الحساسية للألبان ومنتجاته فى الجهاز الهضمى على شكل قىء وانتفاخ وإسهال وأحيانا نيف من الشرج.

لذا يجب فى حالة تكرار هذه الأعراض السابقة التى تم ذكرها يجب على الأم أن تعلم أن الطفل مصاب بحساسية اللبن ومنتجاته، ويكون العلاج عن طريق إعطاء الطفل اللبن غير المحتوى على بروتين واى وكازين وهو موجود بالأسواق، وعدم تناول الطفل أى منتجات بها ألبان كالجبن والزبادى، مضيفا أنه للتأكد من إصابة الطفل بحساسية اللبن من الممكن عمل تحليل دم للأجسام المضادة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة