"سيمنس" تقوم بتطوير مركزين للتحكم فى شبكات الكهرباء بمصر

الأربعاء، 12 مارس 2014 12:09 م
"سيمنس" تقوم بتطوير مركزين للتحكم فى شبكات الكهرباء بمصر شركة سيمنس
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة سيمنس إنها ستقوم بتطوير مركزين فى شبكات الكهرباء بمناطق الصعيد ومصر الوسطى، وإن المشروع هو جزء من الخطة القومية الخاصة لتعزيز وتوسيع شبكات نقل الطاقة فى مصر، وإن مراكز التحكم الجديدة ستسهم فى استقرار الطاقة الكهربائية للمواطنين فى المناطق النائية على مدار 112 عاماً، وإن الشركة ستلعب دوراً محورياً فى أكبر المشروعات الاستراتيجية فى مصر.

وقام قسم الشبكات الذكية بالشركة بتوقيع اتفاقية مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء من أجل توريد أنظمة لمراكز التحكم فى شبكات الكهرباء لمناطق الصعيد ومصر الوسطى، وهى المراكز التى تقع فى نجع حمادى وسمالوط على التوالى.

ويأتى المشروع الجديد فى إطار الخطة القومية التى تنفذها وزارة الكهرباء لتوسعة وتدعيم شبكات نقل الكهرباء، وقد فاز بتنفيذ بالمشروع تحالف مكون من شركة سيمنس مصر وسيمنس ألمانيا وشركة سوميتومو اليابانية، وذلك من أجل تزويد مراكز التحكم بأحدث تطبيقات التشغيل، ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع فى غضون عام.

يُشار هنا أن قيمة العقد تبلغ حوالى 300 مليون جنيه وسيتم تنفيذه بنظام تسليم المفتاح، حيث يتضمن العقد توفير كافة البرمجيات والأجهزة المتعلقة بها، فضلاً عن تنفيذ جميع الأعمال الإنشائية والإلكتروميكانيكية، بما فى ذلك ربط 150 من محطات التحويل الفرعية، بالإضافة إلى أعمال التركيبات والاختبارات فى هذه المحطات، وكذلك توفير التدريب على هذا النظام.

ويأتى هذا المشروع فى الوقت الذى يشهد فيه سوق الطاقة فى مصر تزايدا مضطردا لمعدلات الطلب على الطاقة، وهو ما يتطلب تقنيات متقدمة من أجل إدارة شبكات توزيع الطاقة بكفاءة تضمن حصول جميع المواطنين بالمناطق النائية على خدمات كهربائية مستقرة.

وقال المهندس أحمد حنفى، رئيس شركة نقل الكهرباء، إن هذا المشروع يُعد ضمن الأولويات لتحسين وتطوير الخدمة والإرتقاء بالأداء وتأمين استقرار التيار الكهربائى بمحافظات الصعيد، لافتا إلى أن مراكز التحكم الجديدة ستسهم فى تقليل أوقات انقطاع الإمدادات بالطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى السماح لنا برصد ومتابعة الشبكة القومية".

وأكد المهندس محمد المهدى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمنس مصر أن تقنيات سيمنس المُثبت فاعليتها سيتم الاعتماد عليها خاصة فى توفير إمدادات مستدامة من الطاقة للأفراد فى المناطق النائية". ومن خلال خبراتنا الدولية وحلول سيمنس المبتكرة والفعّالة، فإن شركة سيمنس قد لعبت دوراً محورياً فى أكبر المشروعات الإستراتيجية فى مصر على مدار 112 عاماً الماضية".

ويُعتبر الفوز بهذا المشروع أحد العلامات الفارقة التى تُضاف إلى نجاحات سيمنس فى قطاع شبكات التوزيع الذكية، حيث ستسهم مراكز التحكم الجديدة فى تحقيق إدارة فعالة وذكية للشبكة بما فى ذلك الإشراف على 150 من محطات التحويل الفرعية (والتى تتراوح فى الجهد ما بين 132 و220 كيلو فولت) بمناطق الصعيد ومصر الوسطى.

ويعتبر تحقيق الموازنة بين إنتاج الطاقة ومعدلات استهلاكها هو التحدى الأكبر الذى يواجهنا، ومن أجل التغلب عليه فإن أنظمة سيمنس تشمل أيضا تطبيقات حسابية متقدمة من أجل حماية شبكات نقل الطاقة ذات الجهد العالى من أى زيادة مفاجئة فى الأحمال قد تؤدى إلى انقطاع التيار الكهربائى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة