طبيب مصرى يكتشف فاعلية العرقسوس فى علاج الالتهابات الفيروسية

الأربعاء، 19 مارس 2014 04:29 م
طبيب مصرى يكتشف فاعلية العرقسوس فى علاج الالتهابات الفيروسية صورة أرشيفية
روما (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف طبيب مصرى إيطالى فاعلية شراب العرقسوس فى الوقاية من أمراض السرطان، وحماية الكبد والقضاء على الالتهابات الفيروسية، وزيادة القدرات الدفاعية للجهاز التنفسى ضد الأنفلونزا.

وأوضح الخبير الصحى بجامعة "تورفيرجاتا" بروما البروفسور أحمد حجازى، أنه قد اكتشف خلال دراساته البحثية لعلاج أمراض العظام، ومن بينها سرطان وهشاشة العظام، أن التلوث أهم أسباب الإصابة بالسرطان، نتيجة تراكم مخلفات الأدوية وسموم الأغذية بالعظام ومناطق أخرى من الجسد، مما يسبب التهابات فيروسية تهاجم الأنسجة السليمة.

وقال البروفسور المصرى، فى تصريح لمجلة "لاسالوتى" الطبية الإيطالية اليوم الأربعاء، إن الله سبحانه وتعالى يضع العلاج الفعال فى المتناول، دون اللجوء إلى الأدوية الكميائية، بالخواص التى تتميز بها الأعشاب، ومن بينها جذور العرقسوس المنتشرة فى مصر القديمة والحديثة، والمعروفة بقدرتها على مقاومة الالتهابات الفيروسية، وإزالة تراكمات التلوث والسموم من الجسم، وفاعليتها فى علاج نزلات البرد الشعبية والالتهابات.

وحذر حجازى من الإفراط فى استخدام شراب العرقسوس الذى قد يحدث اضطرابات فى الشرايين، موضحا أنه يمكن استخدام 4 جرامات فقط من العرقسوس فى المرة الواحدة، وأنه على مرضى السكر وارتفاع الضغط استشارة الطبيب قبل استخدام العرقسوس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة