أكرم القصاص - علا الشافعي

"القومية للأنفاق": طرح مناقصة تنفيذ مترو إمبابة بين 7 تحالفات عالمية

الخميس، 10 أبريل 2014 11:56 ص
"القومية للأنفاق": طرح مناقصة تنفيذ مترو إمبابة بين 7 تحالفات عالمية مترو- أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه تم طرح المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق فى مناقصة عالمية بين 7 تحالفات عالمية تم تقييمها، من أجل اختيار أحد هذه التحالفات، لتقوم بحفر وتنفيذ تلك المرحلة التى تمتد من العتبة حتى الكيت كات مرورا بمنطقة إمبابة، وبولاق الدكرور بتكلفة 940 مليون يورو.

وقال النجدى لـ"اليوم السابع": "تم طرحها بين التحالفات الـ7 التى بينها تحالف من شركة أوراسكوم المصرية وفنسى الفرنسية، وتحالف آخر بين شركة وادى النيل المصرية أخرى وألمانية"، لافتا إلى أن الهيئة فى انتظار تلقى العروض الفنية من تلك التحالفات العالمية، لبدء أعمال الحفر.

وأوضح أنه تم الاستجابة لكافة الملاحظات التى طلبتهما الجهتان الممولتان، وهما بنك الاستثمار الأوروبى ووكالة التنمية الفرنسية، لافتا إلى أنهما أبدتا موافقتهما على طرح المناقصة، حيث كانت تتعلق ملاحظاتهما بضمان طرح المناقصة بشفافية متناهية.

وأضاف "النجدى"، أن تكلفة تنفيذ المرحلة الثالثة 940 مليون يورو، بينها قرض 600 مليون من بنك الاستثمار الأوروبى و300 مليون قرض من وكالة التنمية الفرنسية و40 مليون منحة، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تمتد بطول 18كم وعدد 14محطة بعد إلغاء محطة الزمالك، تنفيذا لرغبة الأهالى، من العتبة حتى الكيت كات، وهناك تتفرع فرعين أحدهما فى اتجاه إمبابة والآخر فى اتجاه بولاق الدكرور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة