بالصور.. وزير التعليم يزور مدرسة القلب المقدس بمصر الجديدة

السبت، 12 أبريل 2014 02:02 م
بالصور.. وزير التعليم يزور مدرسة القلب المقدس بمصر الجديدة جانب من الزيارة
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، صباح اليوم، مدرسة القلب المقدس بمصر الجديدة، حيث كان فى استقباله سيمون عارف مديرة المدرسة، والأخت ماجدة خليفة الممثل القانونى لمدارس القلب المقدس، ومجلس أمناء المدرسة.

وطالب الوزير، مجلس أمناء المدرسة بالمشاركة فى استراتيجية وزارة التربية والتعليم لمحو الأمية، لافتا إلى أن الوزارة أطلقت عام 2014 باعتباره "عام محو الأمية"، وأضاف أن شعار الوزارة "معا نستطيع" يعنى مشاركة كل القوى المجتمعية فى تحقيق أهداف استراتيجية، وطالبهم الوزير بالمساهمة فى محو أمية العمال وحارسى العقارات فى حى مصر الجديدة حتى يصبح هذا الحى خاليا من الأمية.

وتم الاتفاق خلال الزيارة على أن يتم إدخال التابلت التعليمى فى مدرسة القلب المقدس، على أن يبدأ ذلك فى الصف الأول الثانوى كبداية، ووعد أبو النصر بأن تقوم الوزارة بتدريب معلمى المدرسة مجانا على استخدام التابلت فى العملية التعليمية، وتقوم بتحميل المناهج عليه.

وخلال تفقد الوزير المدرسة، شاهد "حجرة التفكير"، والتى تستخدمها الطالبات فى محاولة الوصول إلى حلول للمسائل المعقدة، على الأخص فى مادة الرياضيات، ويذكر أن هذه الحجرة تنفرد بها "القلب المقدس"، ولا يوجد لها مثيل فى أى مدرسة أخرى، وأثنى الوزير على فكرة هذه الحجرة والهدف من ورائها، ودعا مجلس أمناء المدرسة لحضور المؤتمر الذى سوف تعقده الوزارة بعنوان "تعلم التفكير" فى هيئة الأبنية التعليمية، للاستفادة من خبرتهم فى هذا المجال.

حضر أبو النصر طابور الصباح مع طالبات رياض الأطفال، حيث قمن بتحية العلم وأداء النشيد الوطنى، وقدمن عروضا غنائية باللغتين العربية والفرنسية، وخلال الطابور قام الوزير بالاطمئنان على طالبة مصابة بكسر فى قدمها، ورغم ذلك أصرت على المشاركة فى الطابور.

كما شاهد الوزير عروضا لطالبات المدرسة الأكبر سنا على مسرح المدرسة، وأثنى على مستواهن المتميز، وعلى تفعيل الأنشطة والاهتمام بها من قبل إدارة المدرسة.

وتفقد الوزير معامل المدرسة والمكتبة والفصول الدراسية، وأدار حوارا مع الطالبات اللاتى قمن بالتقاط الصور التذكارية مع، ومن جانبها أوضحت الأخت ماجدة خليفة أن مدارس القلب المقدس تهدف إلى تعليم وتربية الفتيات وغرس القيم فى نفوسهن، لافتة إلى انتشار هذه المدارس فى أكثر من 43 دولة لتقديم هذه الرسالة النبيلة، ولفتت ماجدة إلى وجود 3 مدارس "القلب المقدس" فى مصر: اثنتان فى القاهرة (فى مصر الجديدة وغمرة) والثالثة فى المنيا.




























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة