شركة هولندية تطرح دراجة ذكية ضد السرقة فى يوليو المقبل

الثلاثاء، 15 أبريل 2014 10:09 م
شركة هولندية تطرح دراجة ذكية ضد السرقة فى يوليو المقبل العجله
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة "VANMOOF" الهولندية عن أحدث دراجة ذكية من تطويرها، وهى تعرف فى هذا المجال بأنها صاحبة الدراجة الذكية الأولى بالعالم لأغراض السفر بين المدن، حيث تحتوى على محرك كهربى وجهاز " GPS" والعديد من المميزات الأخرى.

ومن أفضل المميزات الرائعة التى تمتلكها هذه الدراجة الكهربائية، هو أنها "ضد السرقة"، وذلك بفضل احتوائها على جهاز نظام تحديد المواقع العالمى "GPS"، والذى يمكن صاحبها من التعرف على مكانها بالضبط وتعطيلها، ومن ثم الاستعانة بالشرطة لاستردادها، ولذلك فمهما بلغ السارق من الدهاء والمراوغة فسيتم الإيقاع به واسترجاع الدراجة مرة أخرى.

وتحتوى الدراجة الذكية على بطارية رائعة بسعة 209 وات فى الساعة، وتمكن صاحبها من استخدامها للسير بها لمسافات طويلة تتراوح ما بين 30 إلى 60 كيلو قبل أن يحتاج إلى إعادة شحنها مرة أخرى، وتستغرق المدة اللازمة لإعادة تزويد البطارية بالطاقة 3 ساعات تقريباً، وكما توجد بمقدمة الدراجة شاشة عرض لتوضيح سعة البطارية المتبقية وقوة المحرك الكهربى.

وسيتم طرح دراجة " VANMOOF"، المزودة بنظام التحكم الذكى ونظام إضاءة متكامل بالأسواق خلال شهر يوليو القادم، ويبلغ سعرها الحالى 3000 دولار، أى ما يعادل 28 ألف جنيه مصرى، وهى متاحة للبيع الآن حسب نظام الطلب المسبق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة