أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أنثى ذئب تثير الرعب فى أسوان وتعقر 4 أشخاص منهم سيدة مسنة وثلاث أطفال.. الأهالى يؤكدون أنها سلعوة قتلوها بالفؤوس وأحرقوها.. ومصدر طبى: كلب مسعور

الأربعاء، 30 أبريل 2014 03:07 م
بالصور.. أنثى ذئب تثير الرعب فى أسوان وتعقر 4 أشخاص منهم سيدة مسنة وثلاث أطفال.. الأهالى يؤكدون أنها سلعوة قتلوها بالفؤوس وأحرقوها.. ومصدر طبى: كلب مسعور أنثى الذئب مقتولة
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الذعر عاشتها منطقة البصيلية بحرى بمدينة إدفو فى محافظة أسوان بعد مداهمة حيوان غريب صغير الحجم، اعتقد الأهالى أنه "سلعوة" لنجعى المعمارية والشماخية، ومهاجمة الأهالى، مما نتج عن ذلك إصابة عدد من المواطنين كان من بينهم سيدة مسنة وثلاثة أطفال.

يقول فرج بشارة مدرس ثانوى وأحد أهالى نجع الشماخية بالبصيلية بإدفو لـ"اليوم السابع"، إن الحيوان المسعور داهم منزله وعقر والدته المسنة 67 سنة ربة منزل، وأحدث إصابات متفرقة بالذراعين والوجه، وقام بنقلها فى الحال لمستشفى إدفو العام، وتلقت العلاج اللازم.

وأضاف فرج بشارة: هذا الحادث المروع أصاب جميع أفراد الأسرة بالفزع والهلع، لافتا إلى أن ابنه لحسن الحظ "طبيب بيطرى" فقام بالتعاون مع شباب القرية فى التصدى لهذا الحيوان المسعور لمنعه من مهاجمة منازل أخرى.

وأشار "بشارة" إلى أن الحيوان المسعور أدخل الرعب على نفوس أهالى القرية لعدة ساعات، وفرض شبه حظر تجوال فى القرية حتى تم قتله، متمنياً أن يقوم المسئولون بتكثيف الحملات وتطهير المنطقة من الكلاب المسعورة لمنع تكرار هذه الحوادث مستقبلا.

من جانبه، صرح صابر حسين محمد رئيس الوحدة المحلية لمدينة البصيلية بإدفو لـ"اليوم السابع" بأنه تعرض بعض المواطنين بنجع المعمارية التابع للوحدة المحلية للبصيلية لإصابات متفرقة بالجسم على إثر تعرضهم لهجوم من حيوان صغير تبين فيما بعد أنها "أنثى ذئب"، حد قوله، مؤكدًا أن الحالات جميعها تلقت الإسعافات الأولية بمستشفى المعمارية بالبصيلية بحرى، ثم تم نقل المصابين عن طريق سيارات الإسعاف لمستشفى إدفو العام لتلقى العلاج اللازم ووضعهم تحت الملاحظة الطبية.

وقال رئيس الوحدة المحلية لمدينة البصيلية، إنه كان على رأس الحدث، وهرع فور علمه بهجوم حيوان مجهول على الأهالى وعقر هذا الحيوان أربعة أشخاص، حيث انتقل لمكان الواقعة بمرافقة الطب البيطرى.

وأضاف بأنه بمعاونة الأهالى تم عمل حصار للحيوان المفترس، وتم القضاء على الحيوان المسعور والذى تبين أنها أنثى ذئب صغيرة، وتم التخلص منه بمعرفة الإدارة البيطرية، لافتا إلى أنه كتصرف احترازى تم عمل حملة مقاومة من قبل الإدارة البيطرية بالمنطقة الجبلية المحيطة لموقع الحدث، وتم إبلاغ السادة المسئولين بالمحافظة بالتطورات أولا بأول، وإخطار الأجهزة الأمنية بالواقعة.

فى سياق متصل، أكد مصدر طبى لـ"اليوم السابع" بأن المصابين الذى تم نقلهم لمستشفى إدفو العام من جراء تعرضهم لعقر من حيوان مجهول، حالتهم الصحية مستقرة وغادروا جميعهم المستشفى، وهم ثلاثة أطفال وسيدة، مؤكداً أن المصابين تلقوا أمصالا وأجساما مضادة للوقاية من تأثير العقر، وهم (مصطفى رمضان محمد) 10سنوات، و(وليد رمضان محمد) 5 سنوات، و(منى محمد) 5 سنوات، وسيدة تدعى (مديحة.ا) 36 سنة ربة منزل وجميعهم يقطنون بمنطقة البصيلية بحرى بإدفو.

ولفت المصدر إلى أن العقر الذى تعرضوا له هو عقر كلب، على حد قوله.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور شاكر عيسى متولى مدير الإدارة البيطرية بالسباعية غرب السابق لـ"اليوم السابع" بأن معرفته بالواقعة بدأت عندما تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوحدة المحلية لمدينة البصيلية بشأن هجوم حيوان غريب مسعور قادم من الجبل بقرية المعمارية، حيث انتقل على الفور برفقة الدكتور جمعة محمد مكى المدير الحالى للإدارة البيطرية بالسباعية وبعض العاملين بالإدارة إلى الوحدة المحلية لمدينة البصيلية للاستفسار عن الواقعة من رئيس مدينة البصيلية وبالفعل تم إخبارهم بتفاصيلها.

وقال مدير الإدارة البيطرية بالسباعية غرب: بناء عليه تحرك طاقم من الطب البيطرى وأخذوا معهم التجهيزات اللازمة لمواجهة الحيوان، وتم معرفة أسماء المعقورين والتنبيه على المواطنين عبر ميكرفون المسجد، لأخذ حذرهم والمساهمة فى القبض على الحيوان المفترس حتى تم اصطياده وقتله بالتعاون مع الأهالى، وتم نقله بعد ذلك بواسطة سيارة الطب البيطرى بعد أن تم وضعه فى كيس وحرقه بواسطة كمية من البنزين والقش ودفنه فى حفرة عميقة، ثم تم ردم التراب عليه منطقة جبلية فى الظهير الصحراوى للبصيلية غرب قريتى الشماخية والمعمارية.

كما تم وضع الإعدامات المسممة وهى (اللحوم والكبد الغير صالحة للاستهلاك الآدمى) فى أكثر من منطقة بالجبال المتاخمة.كإجراء إحترازى للقضاء على أى كلاب ضالة وبالفعل أدت إلى نفوق عدد من هذه الكلاب الضالة وسوف تتولى حملات القضاء على الكلاب الضالة، لافتا إلى أن الحيوان المسعور تبين أنها أنثى ذئب عمرها من عشر شهور لسنة، وأضاف بأنه تم إبلاغ مدير عام الطب البيطرى بأسوان بالواقعة فور القضاء على ذلك الذئب المسعور.






















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مش فاضيلك

انت كده ظهرت في الكادر برافو عليك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد البصيلية بحرى المعمارية

لا نجد اهتمامات من المحافظة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة