بالفيديو.. موجة جديدة من أعمال عنف طلاب الإخوان تجتاح الجامعات.. عناصر الإرهابية بجامعة القاهرة يقطعون الطريق أمام كلية طب الأسنان.. ويشتبكون مع قوات الشرطة فى "الأزهر".. والأمن يرد بقنابل الغاز

الأربعاء، 09 أبريل 2014 02:05 م
بالفيديو.. موجة جديدة من أعمال عنف طلاب الإخوان تجتاح الجامعات.. عناصر الإرهابية بجامعة القاهرة يقطعون الطريق أمام كلية طب الأسنان.. ويشتبكون مع قوات الشرطة فى "الأزهر".. والأمن يرد بقنابل الغاز جانب من مظاهرات طلاب الإخوان
كتب اسماعيل رفعت - وائل ربيعى - هانى محمد - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جامعات مصر اليوم الأربعاء، موجة جديدة من أعمال العنف التى قادها طلاب الإخوان حيث نشبت اشتباكات وكر وفر بين قوات الامن المتمركزة امام جامعة الازهر فرع اسيوط وبين طلاب جامعة الازهر المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين.

وكان الطلاب قد نظموا مسيرة احتجاجية داخل الحرم لجامعى وحاولوا الخروج الى ميدان اسماء الله الحسنى الا ان القوات الموجودة تصدت لهم فوقعت اشتباكات بين الطرفين حيث قامت القوات باطلاق الخرطوش والقنابل المسيلة للدموع ورد الطلاب بالمولوتوف والالعاب النارية وقامت القوات بملاحقتهم الى داخل الحرم الجامعى للسيطرة على الموقف .

كما وقعت اشتباكات بين قوات الأمن الإدارى، وطلاب الإخوان، داخل مبنى كلية التجارة، بجامعة عين شمس، وذلك بعدما اقتحم طلاب الجماعة الإرهابية، أحد مدرجات الكلية، وأشعلوا الشماريخ وتبادل الجانبان الرشق بالحجارة، واحتدت الاشتباكات بينهما، وأسفرت عن سقوط عدد من المصابين.

وكان طلاب الإخوان نقلوا تظاهراتهم من الحرم الرئيسى بجامعة عين شمس إلى الحرم الرئيسى لكليات تجارة وألسن، وقاموا بفتح بوابات الحرم بعد نزع الجنازير ودخلوا بمسيرتهم لتظاهر داخل كلية تجارة .

وفى السياق نفسه قطع العشرات من طلاب الإخوان بجامعة القاهرة، الطريق، بشارع المنيل أمام كلية طب الفم والأسنان التابعة للجامعة، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحبوسين، وتنديدًا بموت عدد من الطلاب فى الاشتباكات مع قوات الأمن.

ووقعت مشادات كلامية بين سائقى السيارات بشارع المنيل وطلاب الإخوان الذين يقطعون الطريق، حيث أصيب شارع المنيل بتكدس مرورى.

كما نشبت اشتباكات بين طلاب الإخوان الذين يقطعون الطريق بشارع المنيل أمام كلية طب الفم والأسنان وقوات الأمن وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق الطلاب المتظاهرين، فيما هرع الطلاب إلى داخل كلية طب الفم والأسنان للهروب من قوات الشرطة.

وفى السياق ذاته شهد الحرم الجامعى لجامعة الأزهر اليوم موجة جديدة من الاشتباكات والمواجهات بين طلاب الأخوان والشرطة والتى قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع لمواجهة شغب طلاب الإخوان الذين أطلقوا الشماريخ والألعاب النارية بكثافة فى محيط كليات التربية والتجارة واللغات بنين.

و تمكنت قوات الشرطة من استعادة حالة الهدوء بجامعة الأزهر بعد تفريقها لمظاهرات طلاب الإخوان بالجامعة، كما تمكنت القوات من إلقاء القبض على 7 طلاب لتورطهم فى أعمال شغب.

وكانت تعزيزات أمنية قد وصلت إلى جامعة اﻷزهر ﻹخماد شغب طلاب الإخوان، الذى شهدته الجامعة اليوم ساعة، ما نتج عنه حالة من الكر والفر والمواجهات العنيفة بين الطرفين بالغاز واﻷلعاب النارية.
















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة