محافظة السويس تستعد لافتتاح المركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا

الأربعاء، 21 مايو 2014 03:31 م
محافظة السويس تستعد لافتتاح المركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا مركز السويس الاستكشافى
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء العربى السروى، محافظ السويس، اجتماعًا بحضور الدكتور تامر محمد النادى المشرف العام على مراكز العلوم الاستكشافية بوزارة التربية والتعليم، لبحث وإنهاء العقبات التى تؤخر افتتاح وتشغيل المركز، وتشكيل مجلس إدارة وصيغة الاتفاق بين المحافظة والتربية والتعليم فى إدارة المركز.

وأشار بيان صادر من الديوان العام إلى أن المحافظ أكد على اللجنة بضرورة سرعة إنهاء الإجراءات والأعمال، حتى يتم فتح المركز للعمل واستضافة الجمهور.

حضر الاجتماع عبد الحافظ وحيد مدير عام التربية والتعليم وهويدا كامل مشرفة المشروع بالوزارة وأحمد مبارك مدير مركز السويس للعلوم والتكنولوجيا والمهندس محمود فريد وكيل شركة إيجيميد المورد لنظام القبة السماوية.

يذكر أن المركز كان الذى تكلف بناؤه ما يزيد عن 20 مليون جنيه كان ينتظر افتتاحه فى 24 أكتوبر الماضى بالتزامن مع عيد المحافظة القومى ولكن تم تأجيل الافتتاح، حيث إن المركز يحتوى على قاعات للاجتماعات والندوات ومعامل بحثية ومتحف للأحياء المائية والبحرية، ومكتبة وقاعات عرض، مما يعد بمثابة منبر للعلم والتكنولوجيا والبحوث العلمية المتطورة، والتى تخدم فى رفع المستوى العلمى والثقافى لشباب السويس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة