أكرم القصاص - علا الشافعي

القومية للأنفاق: شركة تركية بين 5 شركات عالمية تتقدم لتنفيذ مترو إمبابة

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 03:50 م
القومية للأنفاق: شركة تركية بين 5 شركات عالمية تتقدم لتنفيذ مترو إمبابة صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، عن تقدم 5 شركات عالمية للمناقصة التى طرحتها الهيئة، لاختيار إحدى الشركات لحفر وتنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، الذى يمتد من العتبة حتى إمبابة وبولاق الدكرور.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن الشركات الـ5 سحبت كراسة الشروط الخاصة بهذه المناقصة، تمهيدًا لتقديم عروضها الفنية، لافتًا إلى أنه على رأس هذه الشركات شركة تركية، و4 شركات آخرين تحمل جنسيات فرنسية وإسبانية وإيطالية، بينما اعتذرت شركتين ألمانية ونمساوية عن المشاركة بالمناقصة.

وقال المصدر، إن هذه المناقصة تم إجراؤها بين 7 شركات تم تأهيلهم فنيًا للمشاركة فى تلك المناقصة، مشيرًا إلى ان هذه المرحلة تمتد بطول 17.7 كيلومتر من العتبة حتى محور روض الفرج شمال إمبابة ثم تعبر الطريق الدائرى أعلى سكك حديد إيتاى البارود، بحيث تتجه جنوبًا حتى جامعة القاهرة مرورًا بشارع جامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، للربط مع الخط الثانى عند محطة جامعة القاهرة .

وأوضح المصدر، أن الشركات وفقًا للمناقصة التى تم طرحها يمكنها تقديم عروضها الفنية والمالية حتى نهاية أغسطس المقبل، لافتًا أنه بعد فتح المظاريف المالية والفنية من المقرر قيام الشركة الفائزة بالبدء فى أعمال الحفر بداية 2015، على أن يستغرق تنفيذها 5 سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ياسمين

تركيه والرئيس قردغان

عدد الردود 0

بواسطة:

عامر شبل

لا لتركيا مهما كانت الظرووووووووووووووووووووووووووووووووف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة