بالصور.. ريدلى سكوت يعيد السينما العالمية إلى مصر بفيلمه "الخروج: آلهة وملوك".. المخرج ينتهى من تصوير الفيلم بأسوان الأحد المقبل.. وتوقعات بإثارة العمل جدل كبير وقت عرضه

الجمعة، 13 يونيو 2014 03:37 م
بالصور.. ريدلى سكوت يعيد السينما العالمية إلى مصر بفيلمه "الخروج: آلهة وملوك".. المخرج ينتهى من تصوير الفيلم بأسوان الأحد المقبل.. وتوقعات بإثارة العمل جدل كبير وقت عرضه مشهد من فيلم "الخروج : آلهة وملوك"
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد فترة طويلة من عزوف السينما العالمية عن تصوير مشاهد أعمالها فى مصر، واتجهت إلى التصوير فى المغرب بسبب سهولة الحصول على إجراءات التصوير، ومساعدة الدولة فريق العمل فى إنجاز مهمته على أكمل وجه، عادت الروح لمصر من جديد، حيث استقبلت مصر المخرج العالمى الشهير ريدلى سكوت لتصوير فيلمه السينمائى الجديد "Exodus: Gods and Kings" أو "الخروج: ألهة وملوك" فى أسوان والتى تمتلك أجمل مناطق أثرية بالعالم وهو ما يعيد لنا ريادتنا من جديد، ويساعد على تنشيط السياحة فى مصر مرة أخرى، وإرسال رسالة مهمة للعالم وهى أن مصر عادت من جديد بلد الأمن والأمان، مما يشجع باقى المخرجين العالميين على تصوير أعمالهم فى مصر من جديد.

لذلك لم يتردد كمال عبد العزيز، رئيس المركز القومى للسينما، لحظة واحدة فى تقديم المساعدة لسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة، بحصول ريدلى سكوت على تصاريح التصوير، مشيرا إلى أن الأمر بدأ عندما تحدث معه المنتج هشام سليمان، وأخبره بأن المخرج العالمى يريد تصوير الفيلم فى أسوان، ورغم أنه كان وقتها مشغولا بالتحضير لمهرجان الإسماعيلية السينمائى إلا أنه ترك كل ما يشغله حتى ينهى إجراءات استخراج تصاريح التصوير سريعا، حتى لا يجد المخرج ما يعرقله عن عمله، حسبما أكد عبد العزيز.

ورغم أن الفيلم يحكى عن قصة خروج سيدنا موسى من مصر، ويتعرض لحياة الأنبياء التى يصر الأزهر الشريف على عدم الاقتراب منها فى أعمال فنية، ومنعه من قبل عرض فيلم "نوح" إلا أن كمال عبد العزيز أكد على أنه استطاع الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات الفنية.

كما أوضح عبد العزيز أن سكوت سعد كثيرا بسبب التسهيلات التى حصل عليها للتصوير، واتصل به وشكره وعبر عن سعادته لتعاونه الشديد معه وأعلن أنه سيزوره فى القاهرة فور انتهائه من تصوير الفيلم ليشكره بنفسه.





ويفتح لنا هذا الفيلم الأزمة التى فعلها عرض فيلم "نوح" فى دور العرض المصرية ومنع الأزهر لعرضه، بسبب تجسيده لشخصية سيدنا نوح وهو ما حرمه الأزهر الشريف، وظل الفيلم فى صراع طويل ما بين رفض الأزهر الشريف لعرضه وبين رفض الرقابة على المصنفات الفنية وضغط المثقفين والسينمائيين لعرض الفيلم بدور العرض، إلا أنه لم يعرض فى النهاية، حيث كان مستلهما من قصة سيدنا نوح وسفينته الشهيرة، ففى عالم دمرته خطيئة الإنسان، يتم تكليف نوح بمهمة إلهية وهى بناء سفينة لإنقاذ الخليقة من الفيضان، والفيلم يضم فريق عمل مميزا، يتضمن جينيفر كونلى والتى تجسد دور زوجة نوح، وإيما واتسون، وأيضا لوجان ليرمان ودوجلاس بوس فى دور أبنائه، والطفل داكوتا جويو الذى يجسد دور سيدنا نوح وهو طفل، وأنطونى هوبكنز فى دور جده «متوشلخ».


يذكر أن فيلم "الخروج: ألهة وملوك" بطولة النجم كريستيان بيل، مجسدا دور سيدنا موسى، وكتب سيناريو الفيلم 3 كتاب كبار هم: ستيف زيلين، وآدم كوبر، وبيل كولاج، حيث اعتمدوا على التوراة فى تنفيذ الفيلم، ويتناول فيه قصة خروج سيدنا موسى من مصر بمعالجة سينمائية جديدة من إنتاج شركة فوكس للقرن للعشرين، بينما يجسد النجم جويل أدجرتون دور الفرعون المصرى رمسيس الثانى، رغم الاختلاف الدائر حول تلك الجزئية التاريخية، وتظهر فى الفيلم الممثلة إندريا فالما لتجسد دور زوجة سيدنا موسى صافورا، والنجم بين كينجسلى، والنجم جون تورتورو مجسدا دور الملك سيتى الأول.



ويشارك فى الفيلم النجم السورى غسان مسعود، حيث يجسد دور أحد مستشارى الملك سيتى الأول، وأيضا الملك رمسيس الثانى من بعده والذى يعطيه نصائح كثيرة فى كيفية إدارة شئون البلاد والتعامل مع الأزمات التى تواجهه.





















مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلى همام

اتمنى ان يتم مراجهة نص الفيلم حتى لا يؤسس لافكار صهيونية اسرائيلية استعمارية فى ارضنا الغا

**********************

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

رقم 22222222222222222222 رمسيس الثانى هو فرعون

...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة