بالصور.. أهم تطبيقات شهر عسلك مع "الآى فون".. استمتع بعالم التصوير مع Instagram وHipstamatic.. وReeder و GoodReaderلعشاق القراءة والأخبار.. وحافظ على مميزات الأندرويد مع Google Mobile App

الأحد، 15 يونيو 2014 03:51 ص
بالصور.. أهم تطبيقات شهر عسلك مع "الآى فون".. استمتع بعالم التصوير مع Instagram وHipstamatic.. وReeder و GoodReaderلعشاق القراءة والأخبار.. وحافظ على مميزات الأندرويد مع Google Mobile App أهم تطبيقات "الآى فون"
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالنسبة لمن يدخلون عالم الهواتف الذكية وخصوصا الهاتف الأشهر، آى فون، يعتبروا أن التعامل مع الجهاز خصوصا بالأمر الصعب فى اختيار التطبيقات التى يضيفونها إلى هاتفهم، وهذا فى الغالب يجعلهم لا يحصلون على الفائدة القصوى من هاتفهم وربما لا يتعرفون على الإطلاق على الإمكانات التى يمكن أن يقوم بها الهاتف مع تطبيقاته المميزة، وهنا سنقدم أهم التطبيقات الرئيسية التى تحقق لمستخدمين أجهزة الآى فون الجدد أفضل استفادة من أجهزتهم.

1- Instagram
هذا هو التطبيق الأشهر فى عالم مشاركة وتعديل الصور، ويتكامل بسرعة وسهولة مع الشبكات الاجتماعية، تويتر، وتيمبلر، وفيس بوك، إضافة إلى كونة شبكة اجتماعية منفصلة بذاتها بسبب سهولة مشاركته للصور وعدد مستخدمية الضخم، والإمكانات الرائعة التى يتيحها للتعديل على الصور وتحويلها ألوان الصور الملتقطة بكاميرا الهواتف إلى صور احترافية.



2- Cut the Rope
على الرغم من بساطتها، فهذه اللعبة الآن هى الجوهرة الأولى فى سوق تطبيقات الآى فون للألعاب، وهى لعبة تعتمد على معادلات فيزيائية معقدة لتصبح الحركة فيها مقاربة للواقع، وتعتمد على وحش أخضر صغير يحب الحلوى، وحبل يمر من فوقه فى حركة بندوليه وعليك أن تقطع الحبل بحيث تسقط الحلوى منه إلى فم الوحش مباشرة، وتمكنت اللعبة رغم رسوماتها المشابهة لألعاب الأطفال من جمع عدد من الجوائز والألقاب الهامة مثل "App Store exclusive" الذى تحتفظ به إلى الآن.




3- GoodReader
4- بداية من الآى فون 4، بدأت هواتف أبل دعم ملفات الـPDF، التى تهم محبين الكتب، بشكل تلقائى ودون الحاجة لتطبيقات خارجية، ولكن تطبيق GoodReader، يعمل بشكل أفضل وخصوصا مع الملفات الكبيرة، ويقدم عدد متنوع من المميزات تشمل دعم ملفات برامج "الأوفيس" من مايكروسوفت، وهو يعد الأفضل لقرائة الملفات، وهو يعد التطبيق الأفضل إذا ما قررت استخدام الآ ى فون بعيدا عن عالم الألعاب والتقاط الصور.



4- Hipstamatic
هذا هو تطبيق أبل الأفضل لأجهزة الآى فون عام 2010، وهو يحول الهاتف إلى كاميرا لعبة، ويطرح أكثر من مجرد مجموعة "فلاتر" للصور، فمستخدم التطبيق يشعر أنه داخل لعبة للكاميرات بالفعل، ويمكنه فيها ضبط الفيلم الذى يقوم بالتصوير عليه، واختيار العدسات، وحتى نوع الفلاش والتأثير الذى ينتج عنه، لتصبح فى لحظات من داخل هاتفك داخل استوديو تصوير بكل ما تحمله الكلمة من معنى.



5- Reeder
الأخبار لم تعد للمثقفين فقط، والجرائد والمواقع التى تتنافس الآن من الصعب إحصائها، ولذلك تقدم تغذيات الـRSS حلول سريعة لتتبع الأخبار من عدد كبير من المصادر، وهذا التطبيق يضع تقريبا كل الأخبار بين أصابع يديك بسهولة ويسر لن تتوقعة ومن المصادر التى تهتم بها، ويمكنك على الفور مشاركة هذه الأخبار عبر فيسبوك وتويتر من داخل التطبيق بشكل مباشر.



8mm Vintage Camera6-
مهما تعدد برامج ضبط الصور، مازال للفيديو تأثيره الخاص، وهذا بالتحديد ما يعمل عليه هذا التطبيق، فهو يسمح لك بضبط ألوان الفيديو الذى تلتقطه كأنك تصور من كاميرا سينما، ويسمح لك بوضع فلاتر أو حتى "بروجيتور" يبدوا كما الحقيقى على الفيديو الذى تصورة، والأهم أنك تضع هذه التعديلات أثناء التصوير وتشاهد تأثيرها بشكل مباشر، ويمكنك عقب الانتهاء تحميل الفيديو بشكل مبشار إلى اليوتيوب.



6- Google Mobile App
إن كنت قمت بالتحويل إلى الآى فون من هاتف أندرويد، أو حتى تريد الاستفادة بخدمات جوجل المتنوعة، فهذا التطبيق ضرورى ليجعل الآى فون عالم أفضل بالنسبة لك، التطبيق المجانى يطرح عدد كبير من مميزات جوجل مثل البحث عن طريق الصوت، وخرائط جوجل للتعرف على موقعك، إضافة إلى وصلات وروابط سريعة إلى تطبيقات جوجل الخاصة بالهواتف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة