متاحف برلين ترحب بالأطفال بدون لافتات "ممنوع اللمس"

الإثنين، 16 يونيو 2014 01:38 م
متاحف برلين ترحب بالأطفال بدون لافتات "ممنوع اللمس" صورة أرشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم متاحف برلين هذه الأيام بإزالة الكثير من لافتات "ممنوع اللمس" المألوفة لصالح معروضات تفاعلية، والغرض من المعروضات جديدة الطراز إثارة الخيال لدى الأطفال وتشجيعهم على زيادة معرفتهم بالعالم من حولهم.

وتوضح أندريا بريهن من مؤسسة دراسات المتاحف بالمدينة : "كونك قادرا على لمس الأشياء هو أمر مهم بالنسبة للأطفال، الأمر كله يجعلك تكون تجربتك الخاصة".

تعمل متاحف برلين الآن على إزالة واجهات العرض المتربة لإفساح المجال لمزيد من تجارب لمس المعروضات، ولنأخذ كمثال قسم السمعيات بمتحف التكنولوجيا الواقع بوسط المدينة، وهو مجمع كبير يعرض أى شىء بدءَا من القاطرات البخارية إلى أجهزة الكمبيوتر الرائدة.

وفى إحدى الزوايا يصيح ماتيو البالغ أربعة أعوام من العمر فى قطعة معدنية منحنية على شكل أنبوب، ويقول "مرحبا !" بصوت مرتفع فى أنبوب هاتف للتحدث، وترد الأم على الجانب الآخر "هلم تعال".

ويقول الطفل وهو يضحك: "يمكننى أن أزحف عائدا عبر الأنبوب"، ويعود إلى والدته وتدعى مادلين التى تقف على الجانب الآخر من الغرفة على بعد نحو 15 مترًا.

يجرب كلاهما بعض المعروضات فى "قسم الموسيقى والاستماع" بمركز علوم الأطياف، ويعد أنبوب الهاتف أحد 150 تجربة متاحة، وتوضح اللافتات الموضوعة على الجدران المبادئ العلمية -مثل كيفية عمل الصوت - فى نصوص مبسطة، وقالت المتحدثة باسم المتحف تيتسياننا تسوجارو: "تتمحور الفكرة حول شغل اهتمام الطفل بأشياء سوف تصبح مهمة فيما بعد".


اقرأ أيضا..

شوبير لـ “محمود طاهر”: ياتسيب الحزب ياتسيب الأهلى

بالفيديو.. الأرجنتين تحرز أسرع هدف فى مونديال 2014

بالصور.. رئيسة البرازيل تستقبل المستشارة الألمانية قبل لقاء الماكينات والبرتغال

حقوق البث تعطل تفعيل عقد رعاية الزمالك

بالصور..”كايرو كورة” يرصد أحدث تقاليع الجماهير فى مونديال بلاد السامبا.. “بات مان” يظهر فى إيطاليا.. والحوامل يظهرن فى المدرجات

كوميكس المونديال: “بنزيمة مع الريال حمادة.. ومع فرنسا حمادة تانى خالص”

حصاد ليلة مونديالية ساخنة.. سويسرا تعاقب الإكوادور.. بنزيمة يفرض كلمته فى الكأس.. والأرجنتين تحقق فوزاً باهتا على البوسنة

قطة يطالب الزمالك بمستحقاته المتأخرة قبل الرحيل للطلائع

بالصور.. الاحتجاجات تضرب البرازيل مجدداً أثناء مباراة الأرجنتين والبوسنة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة