"الكهرباء": نسعى لخفض سعر تعريفة الطاقة المتجددة لتشجيع المستثمرين

الإثنين، 23 يونيو 2014 03:28 ص
"الكهرباء": نسعى لخفض سعر تعريفة الطاقة المتجددة لتشجيع المستثمرين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدولة ظلت طوال الفترة الماضية تولى اهتمامها لطاقة الرياح دون أن تركز على الطاقة الشمسية، مؤكداً أن توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية به عدة مميزات، أهمها انخفاض تكلفتها وارتفاع كفاءتها، مؤكدًا أن وزارة الكهرباء تعد حالياً مقترحًا بأسعار تعريفة الطاقة الجديدة والمتجددة لعرضها على مجلس الوزراء، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من هذا المقترح خلال الفترة القصيرة المقبلة.

وأشار الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن مصر خلال المرحلة المقبلة ستشهد تنوعًا فى الاعتماد على توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المختلفة، سواء الفحم أو الوقود أو النووى أو الشمسية، مشيراً إلى أن وضع الطاقة فى مصر سيكون مطابقًا للشكل العالمى.

وأضاف شاكر، أن الاعتماد على الطاقة الشمسية خلال المرحلة المقبلة يعتبر حلاً سريعاً لإنهاء أزمة انقطاع التيار فى مصر،لافتًا إلى أن النموذج الألمانى فى الاعتماد على الطاقة الشمسية، جدير بأن يتم الاقتداء به فى مصر.

ويرى شاكر، أن أهم الخطوات التى يجب البدء بها قبل التوسع فى إنشاء محطات شمسية فى مصر، هو تعديل سعر تعريفة الطاقة الجديدة والمتجددة، لافتاً إلى أن تعديل سعر التعريفة لابد منه لتشجيع المستثمرين وتشجعيهم على استثمار أموالهم فى الطاقة الجديدة والمتجددة.


موضوعات متعلقة..


مجلس الوزراء: رفع الدعم عن الطاقة تدريجيا على مدى 5 سنوات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة