5 طرق تساعد طفلك على كسب المال فى الإجازة

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 02:01 ص
5 طرق تساعد طفلك على كسب المال فى الإجازة صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يتعلم الأطفال منذ طفولتهم قيمة المال ويتعبون فى كسب بعضه، بطريقة لا تتعارض مع طفولتهم ولا تعرضهم للمخاطر فإن ذلك يفيد كثيرًا فى تنمية شخصيتهم، وزرع حب الاعتماد على النفس وتجعلهم يقدرون المتاعب التى يتكبدها والديهم من أجل توفير احتياجاتهم، فكيف تحقق المعادلة الصعبة وتجعل طفلك يجنى المال بأمان من دون التعرض للإيذاء أو الخطر؟.

موقع "lifehack" الأسترالى قدم 5 أفكار يمكن من خلالها أن تجعل طفلك يجنى المال من خلال الإنترنت، ليستفيد من عطلته وأوقات فراغه من جهة، ويكتسب الكثير من القيم والخبرات الإيجابية من جهة أخرى.

التجارة عبر الإنترنت هى الطريقة الأولى التى يسهل على طفلك اتباعها، فمن الممكن أن يبيع ألعابه القديمة أو ملابسه التى لم يعد بحاجة إليها، من خلال أحد المواقع للبيع من خلال الإنترنت وهى كثيرة جدًا، يمكنك مساعدته فقط فى التقاط الصور للأغراض التى ينوى بيعها لينشرها على مواقع إلكترونية مخصصة للبيع أو على وسائل التواصل الاجتماعى.

سيكسبه هذا الكثير من الخبرات مثل طرق التفاوض والتسويق الجيد فضلاً عن تقدير قيمة الأشياء القديمة لديه.

ألعاب الفيديو التى ينفق الطفل عليها الكثير من الوقت من الممكن أن تتحول إلى مصدر لكسب الأموال، فهناك الكثير من المبرمجين الذين يبحثون عن شخص لاختبار الألعاب ويدفعون له مقابلاً لذلك، وغالبًا ما يختارون الأطفال لأنهم الفئة المستهدفة من اللعبة بالأساس.

وبعيدًا عن اختبار الألعاب من الممكن أن يجنى الطفل الكثير من الأموال من خلال الانضمام لمسابقات فى الألعاب، وهو ما يكسبه الكثير من الثقة بالنفس، والشعور بالتميز.

أما إذا كان طفلك من محبى العلوم أو التاريخ أو العلم بشكل عام، من الممكن أن يجنى المال من خلال مساعدة طلاب الجامعات أو الأكاديميين، حيث يقوموا ببعض المهام البسيطة مثل البحث عن معلومات ذات الصلة أو التحقق من البيانات على الإنترنت، بمقابل مادى، وهى فكرة مناسبة للأطفال فى المراحل العمرية المتقدمة لأن ذلك يتطلب بعض المهارة والوعى.

وإذا كان الطفل من محبى الاطلاع والقراءة والكتابة أيضًا من الممكن أن تشجع مواهبه هذه من خلال إنشاء مدونة على الإنترنت، وكسب المال من خلال وضع إعلانات بها.

من الممكن أن يكتب طفلك رأيه فى المطاعم التى زارها، أو ألعاب الفيديو التى جربها، والأفلام التى شاهدها ورأيه فى الكتب التى قرأها، ويمكنهم أيضًا عمل مقاطع فيديو لأفكار مبتكرة يطرحونها أو مهارات ينقلونها للآخرين.

الطريقة الأخيرة هى تصميم أو التقاط الصور، وهى فكرة تناسب الأطفال الذين يتمتعون بحس فنى واضح، فعلى الرغم من بساطة تصاميم الأطفال وصورهم إلا إنها تعكس نظرتهم المميزة للعالم والتى يحبها الكثيرون، خاصة لقدرتها على الوصول لعقول وقلوب الأطفال فى مثل عمرهم، من الممكن أن يلتقط الطفل الصور وتساعدينه فى تسويقها من خلال أحد المواقع على الإنترنت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة