الإمارات تحبط محاولة لتهريب 24 كيلوجراما من الهيروين عبر مطار دبى

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 03:54 م
الإمارات تحبط محاولة لتهريب 24 كيلوجراما من الهيروين عبر مطار دبى صورة أرشيفية
دبى - (دب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت السلطات الإماراتية 24 كيلوجرامًا من مادة الهيروين النقى المخدرة فى مطار دبى، كانت مخبأة فى جيوب سرية بحقائب بائع أسيوى.

وقال مسؤولون فى جمارك دبى للصحفيين، اليوم الثلاثاء، إن مفتشى مطار دبى ضبطوا هذه الكمية الكبيرة من الهيروين فى حقائب سفر، تعود لمسافر أسيوى، كان قادمًا من بلده إلى دبى، حيث يعمل بائعًا فى الإمارات.

وذكروا أن المهرب أخفى الكمية المخدرة بجيوب سرية فى 5 حقائب، لكن مفتشى المطار اشتبهوا فيها، وتم متابعتها على حزام الحقائب، وتحديد صاحبها ومراقبته إلى أن وصل إلى المنطقة الجمركية، فتم توجيه سؤال حول ما إذا كان لديه أى غرض يستحق رسومًا جمركية يمكن الإفصاح عنه أو مواد ممنوعة، فأجاب بالنفى، ما اضطر رجال الجمارك إلى تفتيش حقائبه يدويًا وفى حضور المسافر نفسه، تبين وجود جيوب سرية فى قاع الحقائب تم تنفيذها بطريقة فنية لإخفاء المواد المخدرة بداخلها، وعثر المفتشون على مادة الهيروين.

وتم تسليم المسافر والمعلومات التى أدلى بها والمادة المخدرة إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبى، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال سلطان بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك فى دبى: "إن العملية تعكس حرص جمارك دبى على عدم السماح للمهربين باستغلال منافذ دبى لتهريب هذه السموم".

وأشار إلى أن خبرة مفتشى جمارك دبى وتمتعهم بحس أمنى عالٍ حال دون تحقيق الأهداف غير المشروعة للمهرب، بإدخال المواد المخدرة إلى الإمارات، مشيرًا إلى إتقان المفتشين لقراءة لغة الجسد، واستخدام التقنيات الحديثة فى مختلف أقسام المطار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة