قنصل روسيا بالإسكندرية يزور محافظة الغربية..

بالصور.. جمعية شباب الأعمال تعزز تواجدها بالمحافظات

السبت، 28 يونيو 2014 05:25 م
بالصور.. جمعية شباب الأعمال تعزز تواجدها بالمحافظات جانب من الزيارة
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت الجمعية المصرية لشباب الأعمال مؤخرًا بتنظيم أول زيارة لـSergey Y. Petlyakov قنصل عام دولة روسيا الاتحادية بالإسكندرية لمحافظة الغربية، خاصة لمدينتى طنطا والمحلة الكبرى، ورافقه فى الزيارة Nicolai Aslanov الملحق التجارى، وذلك على مدار يومين، حيث تستهدف الجمعية تعزيز تواجدها فى المحافظات.

وقال المهندس حسام فريد حسانين، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال EJB، اليوم السبت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الزيارة بدأت بلقاء اللواء محمد نعيم محافظ الغربية بديوان المحافظة؛ حيث تم استعراض خطة جديدة لتطوير المحافظة وإمكانية الترويج لجذب الاستثمارات الروسية.

وتلا ذلك زيارة مقر الغرفة التجارية والاجتماع بمجلس إدارتها برئاسة محمود عوارة ورؤساء الشعب المختلفة؛ حيث تم استعراض التبادل التجارى بين مصر وروسيا، خاصة فى ظل دعم روسيا لمصر الجديدة.

وأضاف المهندس حسام فريد أن حجم التجارة البينية بين البلدين يبلغ 2.8 مليار دولار والميزان التجارى فى صالح روسيا، حيث لا تتعدى الصادرات المصرية لروسيا أكثر من 300 مليون دولار .

كما تم التطرق إلى السياحة الروسية والتى وصلت قبل ثورة يناير 2011 إلى 3 ملايين سائح، وانخفضت خلال الثلاث سنوات الماضية نتيجة الأحداث المصرية؛ ثم عاودت الارتفاع مرة أخرى تدريجيا، حيث بلغ العدد 600 ألف سائح خلال الستة أشهر الأولى لعام 2014 .

وتم تنظيم زيارة لمسجد السيد البدوى، حيث قام الشيخ محمود الحبسة وكيل وزارة الأوقاف وأئمة المسجد بمرافقتنا، وتم تنظيم جولة للمسجد التاريخى الذى يقترب عمره من 800 عام؛ وتم شرح تاريخ الإمام أحمد البدوى. وأضاف "وفى اليوم الثانى للزيارة توجهنا إلى المحلة الكبرى، حيث زار القنصل الروسى والملحق التجارى شركتين لأعضاء الجمعية؛ أولها شركة طنطا موتورز للآلات الزراعية (أبو فريخة) والأخرى للملابس الجاهزة (غيدة)".

وقال المهندس حسام فريد حسانين: قمنا بزيارة هامة لشركة مصر المحلة، حيث قام المهندس فرج كمال عواد رئيس مجلس الإدارة باستقبالنا وشرح لنا إمكانيات الشركة من إنتاج الغزل و النسيج والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية والوبريات والصوف والقطن الطبى؛ وأكد أن هذه الطاقات تحتاج تطوير كبير، مما يستلزم ضخ استثمارات جديدة للتحديث والتدريب".

ومن جانب آخر، قال المهندس خالد خليل، رئيس لجنة العلاقات الدولية السابق بالجمعية المصرية لشباب الأعمال EJB، إنه تم الاتفاق على التواصل مع الجمعية لوضع أفكار لتنفيذ هذا التطوير، وعند اكتمال الخطة يمكن التواصل مع الجانب الروسى وتحديد الأدوار التى يمكن أن يساعد فيها الأطراف المختلفة.

كما سيتم تجهيز عينات وأسعار منتجات الشركة لتصدير المخزون للسوق الروسية؛ وتم طرح فكرة عودة التعامل بنظام الصفقات المتكافئة، وهو ما يستلزم موافقة الحكومتين المصرية والروسية.

وأشار المهندس خالد خليل إلى أن آخر زيارة كانت لنادى بلدية المحلة؛ حيث أقام النادى ورئيسه الدكتور محمد الشافعى استقبالا حافلا للضيوف، واصطف أطفال النادى، حاملين أعلام مصر وروسيا؛ وبعد تبادل الهدايا؛ وتم تنظيم لقاء شارك فيه القنصل والملحق التجارى الروسى وعدد من أعضاء الجمعية وعدد من شباب ورجال أعمال المحلة، تم فيها استعراض أنشطة الجمعية، خاصة علاقاتها الدولية ودعوتها للمسئولين وشباب ورجال أعمال روسيا للمشاركة فى المؤتمر الدولى الذى ستقيمه الجمعية نوفمبر المقبل بالقاهرة.

كما تم بحث إمكانية إقامة معرض للمنتجات المصرية بروسيا، على أن يتم التواصل لتحديد أفضل موعد والتواصل مع المنتجين المصريين الراغبين فى المشاركة، سواء من داخل الجمعية أو من خارجها.

وتمت دعوة عدد من الشركات الروسية للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى، الذى من المقرر أن تنظمه الجمعية فى شهر نوفمبر المقبل للتعاون المشترك بين الشركات المصرية وشركات من 6 دول أخرى، عربية وأوروبية، فى القطاعات الأكثر احتياجا فى مصر، مثل الصناعة والسياحة والزراعة والطاقة والنقل.

































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة