برتقال وبالونات وشعار"فيس بوك" فى إعلانات مبتكرة للتوعية بسرطان الثدى

السبت، 07 يونيو 2014 10:09 م
برتقال وبالونات وشعار"فيس بوك" فى إعلانات مبتكرة للتوعية بسرطان الثدى إعلان مبتكر للتوعية بسرطان الثدى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدًا عن الموسيقى الحزينة والقصص المأساوية والصور المؤلمة للمرضى، ابتكر عدد من مؤسسات التوعية بمرض السرطان حول العالم إعلانات مبتكرة، تتميز بألوان مبهجة وأفكار غير تقليدية من دون مشهد واحد يؤذى المرضى أو ذويهم أو الأشخاص العاديين، لحث المريضات على مواصلة المقاومة، وتوعية النساء بشكل عام بخطورة المرض وكيفية الوقاية منه وتحفيزهن على المواظبة على إجراء الفحوص الذاتية بصفة دورية.

برتقال وليمون وعلبة بيض وبالونات وقمر وحتى شعارات المواقع الشهيرة مثل "فيس بوك" و"جوجل".. كانت وسيلتهم الذكية للتوعية بالمرض وخطورته من دون إيذاء مشاعر أحد، ولجذب انتباه الناس من جميع الفئات فى الوقت نفسه.

وهو ما تؤكد أخصائية الطب النفسى "إيمان الجوهرى" على أن له دور إيجابى ومهم جدًا، خاصة فى نشر الوعى المبكر بالمرض فى مراحله الأولى وفهم طبيعته، إضافة إلى أنه يساعد على زيادة نسب الشفاء، خاصة لو ساعد المريض على التعامل مع السرطان كحالة مرضية عادية، وليس حالة مثيرة للتعاطف أو مخيفة أو مقززة، مما يؤثر كثيرًا على حالته النفسية ونسب الشفاء.

وتضيف، "تساعد هذه الأفكار المبتكرة على استقبال المرض بصورة تعود بالإيجاب على مشاعر المرضى وذويهم، وفى الوقت نفسه لا تخيف أو تثير الشفقة على غير المرضى"، محذرة من أن الإعلانات الكئيبة والتى تظهر المرضى فى حالة يرثى لها تزيد من اكتئاب المرضى، وتعيق علاجهم، وتكون منفرة جدًا لغير المرضى مما يؤثر على دورها التوعوى، كما تنفر الناس من المرضى أنفسهم.

وتؤكد، أن الإعلانات المليئة بالبؤس والقصص المأساوية مخيفة وكئية وتثير مشاعر التعاطف أو الشفقة أو التبلد لدى المشاهد، وليس التوعية، مما يفقدها هدفها.





























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة