أمن الإسكندرية يُكثف استعداداته لتأمين الاحتفال بذكرى 3 يوليو..تعليمات صارمة بالتعامل مع أى محاولات لإشاعة الفوضى.. والتواجد المكثف لمجموعات الانتشار السريع وخبراء المفرقعات بكل الميادين

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 07:08 ص
أمن الإسكندرية يُكثف استعداداته لتأمين الاحتفال بذكرى 3 يوليو..تعليمات صارمة بالتعامل مع أى محاولات لإشاعة الفوضى.. والتواجد المكثف لمجموعات الانتشار السريع وخبراء المفرقعات بكل الميادين صورة أرشيفية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء أمين عز الدين، مساعد الوزير لأمن الإسكندرية، اجتماعاً موسعاً ضم قيادات مديرية الأمن والإدارة العامة للأمن المركزى و الأمن الوطنى والأمن العام وممثلا عن "المنطقة الشمالية العسكرية"، لوضع خطة شاملة لتأمين الميادين والمنشآت خلال الاحتفال بذكرى يوم 3 يوليو، حيث تم التشديد على ضرورة التعامل بحزم مع أى محاولات لإشاعة الفوضى بالشوارع.

حيث تقرر خلال الاجتماع التعامل وفقاً للقانون لصد أى محاولة للاعتداء على المنشآت الهامة والحيوية والشرطية، وذلك وفقاً لخطة وزارة الداخلية فى تأمين المنشآت بتسليح كل الأفراد فى المنشآت الشرطية بالأسلحة الثقيلة.

كما تم الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات بالمديرية لتلقى البلاغات والتعامل الفورى معها من خلال التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية بتوجيه الأقوال الأمنية المتمركزة بعدد من المناطق فى الوقت المناسب، بالإضافة إلى الانتشار المكثف لمجموعات الانتشار السريع والمتمركزة بكل الميادين والمجهزة بأحدث الأسلحة والمدربة للتعامل الفورى مع أعمال الشغب، والتأكد من جاهزيتها للتعامل مع كل أشكال الخروج عن القانون بكل حزم وحسم.

كما أكد نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالميادين والشوارع الرئيسية، مستخدمين الكلاب البوليسية، للكشف عن المفرقعات مع تطبيق أحدث الأساليب العلمية فى التعامل مع الأجسام المشتبه فيها، ولمواجهة أية تفجيرات إرهابية قد تحدث ومراقبة تلك الميادين والشوارع من خلال تزويد عدد الكاميرات لمتابعة الحالة الأمنية بتلك الميادين.

كما وجه شرطة المرافق لرفع جميع الإشغالات فى محيط الأماكن والميادين والتنسيق مع إدارة المرور بعمل خطة للانتشار بأماكن التجمعات لعمل تحويلات مرورية، وسحب الكثافات مع الاستعداد لتسهيل مأمورية سيارات الحماية المدنية والإسعاف، لمواجهة أى ظرف طارئ لا قدر الله، فضلاً عن قيام الأكمنة الحدودية بدورها فى تأمين مداخل ومخارج المدينة من خلال نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالطرق السريعة والصحراوية لمنع دخول أى عناصر إجرامية مع الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدينة, كما شدد على تكثيف التواجد بالمنشآت الشرطية والتعامل الفورى مع أى محاولات للاعتداء عليها من قبل مثيرى الشغب.

حيث وجه إدارة البحث الجنائى لتوزيع خدماتها السرية و توسيع دائرة الاشتباه الجنائى والسياسى من خلال التنسيق مع حارسى العقارات و إدارات الفنادق لمتابعة مستأجرى الشقق المفروشة و الوحدات الفندقية ومتابعة المترددين على الميادين العامة واعتلاء أسطح العقارات المطلة على تلك الميادين.

كما وجه الأقوال الأمنية المتواجدة بدائرة كل قسم والمكونة من مجموعات الأمن المركزى ورجال المباحث الجنائية، بالاشتراك مع القوات المسلحة والمكلفة بمتابعة الحالة الأمنية بالمرور الدائم والمستمر بأنحاء المدينة والتعامل بكل حزم وحسم مع كل أشكال الخروج عن القانون.

حيث أكد تواجد جميع المستويات الإشرافية والقيادية ميدانياً لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية بكل دقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة