محلب يشهد توقيع مذكرة التفاهم بين الصحة والشركة المنتجة لعلاج فيروس سى.. التكلفة 2200 جنيه للعلبة الواحدة وطرح الأدوية بالمراكز القومية.. والشركة المنتجة للعقار: خطة للقضاء على المرض بمصر خلال 10سنوات

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 11:07 ص
محلب يشهد توقيع مذكرة التفاهم بين الصحة والشركة المنتجة لعلاج فيروس سى.. التكلفة 2200 جنيه للعلبة الواحدة وطرح الأدوية بالمراكز القومية.. والشركة المنتجة للعقار: خطة للقضاء على المرض بمصر خلال 10سنوات المهندس ابراهيم محلب يشهد الاتفاقية
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة جلياد الأمريكية المنتجة لعقار سوفالدى علاج فيروس سى ووزارة الصحة، ووقع على البروتوكول عادل العدوى وزير الصحة ومدير الشركة الأمريكية المنتجة للعقار.

وقال عادل العدوى وزير الصحة إن الحكومة كان لديها إصرار على إنهاء المفاوضات لتوفير هذا الدواء للمريض المصرى وتذليل العقبات الخاصة بتسجيل العقار، وستطرح الأدوية فى المراكز القومية للفيروسات الكبدية التى تبلغ 26 مركزا وتخصصا لمرضى فيروس سى الذين يعالجون على نفقة الدولة، كما سيتم توفيره لمرضى تأمين الصحى وسيتم طرح الدواء ب1% من سعره العالمى.
وقال "سعر تكلفة علاج المريض بالخارج 84 ألف دولار وفى مصر لن تزيد نفقة العلاج على 1%.

وأضاف وزير الصحة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أنه سيتم عقد مؤتمر فى نوفمبر المقبل، وأن الحكومة ستحاول مكافحة هذا المرض.

وأكد وزير الصحة أن السوق المصرى لن يكون حكرا على أحد وسنوفر أى أدوية تثبت كفاءتها لعلاج المرض أو أى مرض آخر، مشيرا إلى أننا نأمل فى أن يكون هناك أدوية لعلاج كل الأوبئة.

وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة إن تكلفة العلاج فى مصر 2200 جنيها مصريا للعبة الواحدة وتكفى لمدة شهر وبها ٢٨ قرصا، وسيتم طرح العلاج من خلال المراكز القومية للفيروسات، وسيتم البدء بـ8 مراكز، وسنبدأ بالأسبوع الأخير من شهر سبتمبر، يتم توفير 170 ألف جرعة حتى نهاية ديسمبر، وتصل إلى 225 ألف جرعة حتى فبراير 2015.

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن هناك خطة للوقاية وتم إنشاء إدارة معنية بالوقاية من هذا المرض وتبدأ بإجراءات الترصد ومكافحة العدوى الذى يأتى من خلال عادات صحية خاطئة وهناك حملة لمكافحة العدوى لتقليل أعداد المرضى الذين يصابون بالعدوى عاما بعد الآخر، بالإضافة إلى تبنى حملة للتوعية على مستوى الجمهورية.

وقال كليفورد صامويل نائب رئيس شركة جلياد المنتجة لعقار فيروس سى، إنه وفقا لهذه الخطة التى تم وضعها من قبل الجانب المصرى مع الشركة فإنه سيتم القضاء على هذا المرض خلال عشر سنوات فى مصر، مشيرا إلى أن الشركة تسعى للتعاون مع الجانب المصرى فى مكافحة فيروس سى، وسيتم توفير هذا الدواء لأن مصر لها وضعية خاصة، نظرا لارتفاع معدلات الإصابة بهذا المرض.

وأوضح أن هذا الاتفاق "تم اختصاصه بمصر وهو نفس الدواء الموجود فى الولايات المتحدة، ولكن لون الدواء مختلف لإعطاء ميزة للدواء المطروح بمصر ."

وأكد أن هناك خطة للإنتاج كل ستة أشهر، وأن نسبة الإنتاج المخصص لمصر تمثل نسبة كبيرة من إنتاج الشركة.

وقال وفقا لهذه الخطة سيتم القضاء على هذا المرض خلال عشر سنوات فى مصر.
























موضوعات متعلقة:

محلب يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الصحة والشركات المنتجة لعلاج فيرس سى

"الفيروسات الكبدية": نسعى لتوفير 7عقاقير جديدة لمرضى فيروس سى
الصحة: الاتفاق على توفير عقار فيروس سى بسعره المخفض يخص غير القادرين
وزير الصحة: استيراد 225 ألف جرعة علاج فيروس سى سبتمبر المقبل

بدء المؤتمر الصحفى لوزير الصحة لإعلان توقيع مذكرة "عقار فيروس c"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة