ضمن فعاليات الملتقى الرمضانى..

الرابطة العالمية لخريجى الأزهر تنظم دورة عن التعايش السلمى

الأربعاء، 16 يوليو 2014 10:16 م
الرابطة العالمية لخريجى الأزهر تنظم دورة عن التعايش السلمى الرابطة العالمية لخريجى الأزهر - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الرابطة العالمية لخريجى الأزهر تنظيم أنشطتها ضمن فعاليات الملتقى الرمضانى، الذى تقيمه طوال شهر رمضان الكريم، وفى هذا الإطار تنظم الرابطة دورة لفريق سفراء الأزهر تحت عنوان "سفراء الأزهر والتعايش السلمى".

وألقى د.دياب فتحى دياب- أستاذ اللغة العربية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية- محاضرة تحت عنوان "التفاهم وأهم تحديات الوحدة"، ضمن فعاليات اليوم الأول، أكد فيها ضرورة التعايش السلمى ومعناه وأسسه فى الإسلام، موضحا أن الإسلام دين رحمة وسلام وتعايش ومساواة، وأن الأصل فى الإسلام هو السلم بين الناس جميعا مسلمين وغير مسلمين، مطالبا الجميع بالتحلى بروح الإسلام النبيلة فهو يأمرنا بالرحمة واحترام الناس والحفاظ على العهود.

وأوضح فى كلمته أن التعايش السلمى لابد أن يكون مبنيا على أسس صحيحة كالعدل فهو أساس الملك, والأمان فلابد لكل إنسان أن يأمن على فكره ونفسه وعرضه, والمساواة, والتعاون, والتبادل الفكرى والمعرفى والتجارى, وحفظ العهود.

وفى ختام المحاضرة طالب د.دياب الأزهريين كممثلين لأكبر مؤسسة وسطية أن يمثلوا الدين بشكل صحيح، وأن يبتعدوا عن الغلو والتطرف فى الأفكار، وأن يسعوا إلى طلب العلم مهما كانت الصعاب.

والجدير بالذكر أنه يقام على هامش الدورة مجموعة من ورش العمل لترسيخ معانى "الأمان واحترام الآخر والتنوع والتواصل"، يحاضر فيها مجموعة من الأساتذة المتخصصين فى مجال التنمية البشرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة