"لازوردى" العالمية تفتتح مصنعا فى مصر باستثمارات 100 مليون جنيه

الخميس، 17 يوليو 2014 05:05 ص
"لازوردى" العالمية تفتتح مصنعا فى مصر باستثمارات 100 مليون جنيه أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مجلس إدارة شركة "لازوردى" العالمية سليم شيدياق، إن الشركة افتتحت مؤخرا مصنع جديد بمصر باستثمارات بلغت 100 مليون جنيه ما يؤكد ثقة الشركة فى الاقتصاد المصرى، لافتا إلى أن حالة الاستقرار الأمنى والسياسى التى تشهدها مصر عقب ثورة 30 يونيو وما تبعها من استحقاقات سياسية شجعت الشركة على زيادة استثماراتها.

وأوضح شيدياق فى تصريحات خاصة، أن المصنع الجديد يوفر 700 فرصة عمل وهو يعد المصنع الثانى للشركة فى مصر بعد مصنعها الأول والذى تم افتتاحه عام 2004.

وأضاف شيدياق أن الشركة تعرضت لكثير من المعوقات والإجراءات الإدارية للحصول على الموافقات لإنتاج المصنع، مشيدا بدور الحكومة المصرية متمثلة فى وزارة التجارة والصناعة فى تسهيل الإجراءات والمتابعة.

وأشار إلى أن إجمالى استثمارات الشركة فى مصر خلال 4 سنوات الماضية بلغت 400 مليون جنيه كما قامت الشركة بتوفير أكثر من 1500 فرصة عمل حتى الآن.

وأضاف شيدياق أن "لازوردى" هى الأولى التى قامت بتصدير المشغولات الذهبية المصرية إلى خارج مصر، وبلغ اجمالى ما قامت بتصديره الشركة خلال العام الماضى طن من المشغولات الذهبية والمجوهرات بقيمة بلغت 5 ملايين دولار متوقعا زيادة هذا الرقم خلال العام الحالى بنسبة لا تقل عن 15 فى المائة، لافتا إلى أن هذه المشغولات يتم تصديرها إلى الدول العربية خاصة دول الخليج.

وقال أن الشركة قامت بافتتاح أكاديمية للتدريب على جميع مهارات صناعة الذهب والمجوهرات يتخرج منها سنويا 300 متدرب بعضهم يعمل فى الشركة، والبعض الآخر يعمل فى شركات أخرى، كما قامت الشركة بافتتاح أكاديمية أخرى لتطوير صناعة الذهب بمصر تقوم بتدريب الورش الصغيرة العاملة بمنطقة الصاغة على أحدث أساليب صناعة الذهب، وتقوم بتعريفهم بالتكنولوجيا الحديثة لصناعة الذهب على المستوى العالمى.

وأضاف أن سوق الذهب بمصر غير منفتح على العالم وهناك فرص لإدخال التكنولوجيا وحضور ماركات عالمية فى مجال الصناعة إلى مصر ولكن هذا يحتاج إلى فترة من الوقت، والاستعانة بالأساليب الحديثة فى تطوير الصناعة وتحسين مستوى المنتج النهائى.











مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يسري الشويحي

رد علي بيسال طن ذهب بخمسه مليون دولار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة