تحالف الوفد المصرى يخصص 100 مليون جنيه للإنفاق على الدعايا الانتخابية.. قيادى بالتحالف: سنلجأ لشركة استطلاع رأى لتقييم شعبية المرشحين.. و"الوفد" يشكل لجنة برئاسة البدوى لاختيار مرشحيه

الخميس، 17 يوليو 2014 04:31 م
تحالف الوفد المصرى يخصص 100 مليون جنيه للإنفاق على الدعايا الانتخابية.. قيادى بالتحالف: سنلجأ لشركة استطلاع رأى لتقييم شعبية المرشحين.. و"الوفد" يشكل لجنة برئاسة البدوى لاختيار مرشحيه السيد البدوى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إصدار قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيل لجنة عليا للانتخابات البرلمانية والبدء فى الإجراءات الأولية سارعت الأحزاب والقوى السياسية فى الانتهاء من اختيار المرشحين على القوائم الانتخابية وكذلك تحديد الميزانية الخاصة بالإنفاق على الدعايا الانتخابية لكل المرشحين.

وعلم "اليوم السابع" أن تحالف الوفد المصرى الذى يضم كلا من حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى والمصرى الديمقراطى برئاسة الدكتور محمد أبو الغار والمحافظين برئاسة أكمل قرطام والإصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات، قرر اعتماد ميزانية قدرها 100 مليون جنيه للإنفاق على الحملة الدعائية لانتخابات مجلس النواب.

قال ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد إن هناك عددا كبيرا من المرشحين على قوائم الوفد خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، وحتى الآن لم يتم المفاضلة بينهم واختيار الأسماء النهائية التى تترشح على قوائم الحزب.

وأضاف حسان، أن الحزب قرر اللجوء لشركة استطلاع رأى للحصول من خلالها على معلومات دقيقة حول شعبية المرشحين فى كل الدوائر الانتخابية لافتاً إلى أن الوفد لديه القدرة على المنافسة على كل الدوائر الانتخابية.

وفيما يخص المبلغ المخصص للإنفاق على الدعايا الانتخابية الخاصة بتحالف الوفد المصرى، والذى قدر بـــــــــــ100 مليون جنيه قال حسان إن هذا المبلغ كاف للإنفاق على الدعايا الانتخابية، وأن زاد ستكون هناك زيادة طفيفة على هذا المبلغ مشيراً إلى أن لجنة الإعلام بحزب الوفد تعكف حالياً على دراسة آلية الإنفاق وتوزيع المبالغ على كل الدوائر الانتخابية.

وعلم "اليوم السابع"، أن حزب الوفد قرر تشكيل لجنة برئاسة الدكتور السيد البدوى وعضوية عدد من أعضاء الهيئة العليا بالحزب منهم بهاء أبو شقة سكرتير عام الحزب وحسام الخولى السكرتير المساعد للإشراف على عملية الانتخابات البرلمانية، ويكون مهمة اللجنة الاختيار من بين أسماء المتقدمين للترشح على قوائم الوفد فى كل دائرة انتخابية، حيث يوجد عدد كبير من المتقدمين للترشح على قوائم الحزب.

وأكد مصدر من داخل الحزب لــ"اليوم السابع"، أنه تم اختيار عدد من المرشحين وإعطاء الضوء الأخضر لهم للبدء فى الدعايا الانتخابية منهم عبد العليم داود وكيل مجلس الشعب السابق وطارق سباق ونافع هيكل.

وعلى جانب آخر قال أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن الحزب يقيم إفطارا يوم الجمعة المقبل بنقابة الصحفيين يقدم من خلاله الحزب كل الشخصيات المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال الحزب.

من ناحية أخرى انتهت أحزاب المحافظين والسادات من إعداد قوائم المرشحين على تحالف الوفد المصرى خلال الانتخابات المقبلة ومن المنتظر أن يعلن كل حزب عن هذه الأسماء خلال أيام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة