العليا للانتخابات تلتقى رئيس بعثة "الأوروبى" لمراقبة انتخابات النواب

الأحد، 20 يوليو 2014 03:15 م
العليا للانتخابات تلتقى رئيس بعثة "الأوروبى" لمراقبة انتخابات النواب صورة ارشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المستشار مدحت إدريس المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات بأن المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، استقبل صباح أمس ماريو ديفيد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى لمتابعة الانتخابات والوفد المرافق له.

وأشار المستشار مدحت إدريس فى بيان له اليوم، إلى أن ماريو ديفيد قدم نسخة من التقرير الذى أعدته البعثة التابعة للاتحاد الأوروبى عن الانتخابات الرئاسية المصرية 2014، وأكد على اهتمام الاتحاد الاوروبى بمصر لما لها من مكانه هامة لدى الاتحاد الأوروبى.

وأضاف أن دور البعثة التابعة للاتحاد الأوروبى يقتصر فقط على متابعة الانتخابات فى الدول وتقديم أوجه الدعم والمشورة للسلطات المعنية ونقل الخبرات لإنجاح العملية الانتخابية – دونما تدخل فى الشأن الداخلى للدول خاصة فى مجال الانتخابات، وأبدى استعداد الاتحاد القيام بهذا الدور من خلال التعاون بين البعثة واللجنة العليا للانتخابات .

وأكد المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة، خلال اللقاء أن اللجنة تمارس عملها فى إطار من الحيدة والشفافية وأنها ستسمح لمنظمات المجتمع المدنى سواء الدولية أو المحلية التى تتوافر فيها الشروط الموضوعية بمتابعة الانتخابات وتقدم كافة التسهيلات المتطلبة لأدائها عملها.


وأشار رئيس اللجنة إلى أنه سوف تتم دراسة تقرير البعثة التابعة للاتحاد الأوروبى وملاحظاته.



موضوعات متعلقة:

غدا.. "العليا للانتخابات" تقرر لائحتها التنفيذية وضوابط الدعاية

"التجمع" يطالب بإعلان خارطة الانتخابات البرلمانية وتقسيم الدوائر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة