تحالف دعم الإخوان يدعو أنصاره للاحتشاد "فى كل مكان" خلال أيام العيد.. ويطالبهم بالتظاهر أمام منازل ضحايا أحداث رابعة لدعمهم.. والجماعة الإسلامية تنضم للتحالف فى الفعاليات وتؤجل إطلاق مبادرة المصالحة

الخميس، 24 يوليو 2014 03:33 م
تحالف دعم الإخوان يدعو أنصاره للاحتشاد "فى كل مكان" خلال أيام العيد.. ويطالبهم بالتظاهر أمام منازل ضحايا أحداث رابعة لدعمهم.. والجماعة الإسلامية تنضم للتحالف فى الفعاليات وتؤجل إطلاق مبادرة المصالحة إخوان صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ما يسمى تحالف دعم الإخوان رسميا تفاصيل فعالياته فى عيد الفطر، ووقفة العيد، داعيا أنصاره إلى الاحتشاد فى كل مكان خلال ثلاثة أيام العيد، والتوجه نحو منازل ضحايا فض اعتصامى رابعة والنهضة، معلنا عن تصعيد جديد عقب صلاة العيد واستعدادا لما أسماه انتفاضة "14 أغسطس".

وقال التحالف فى بيان له: "إنها أيام فاصلات فى المنطقة بأسرها، تحتاج لغضب، فلتنطلقوا بتحد وقوة بدءا من غد الجمعة فى أسبوع "عيد الشهداء"، لتحشدوا الحشود وتعدوا حراكا ناجزا لانتفاضة القصاص فى 14 أغسطس المقبل .

وتابع: "لتشهد وقفة العيد فعاليات فى كل مكان وخاصة أمام منازل الشهداء يحيى الذكرى الأولى لفض اعتصامى رابعة والنهضة، وليكن العيد، عيد الشهداء، وفاءً لهم، معلنا عن أسبوع تصعيدى حتى يوم الجمعة بعد القادمة.

يأتى هذا فيما أعلنت الجماعة الإسلامية وذراعها السياسى البناء والتنمية تأجيل المؤتمر الذى أعلنت عقده اليوم الخميس، للإعلان عن مبادرة من أجل الوطن إلى أجل غير مسمى، فيما قالت مصادر داخل التحالف إن الجماعة أجلت هذه المبادرة لبعد عيد الفطر، حتى تنتهى فعالية التحالف فى العيد، كمحاولة للضغط من أجل تحسين شروط المبادرة.

وأضافت المصادر أن جماعة الإخوان طالبت جميع الأحزاب المكونة للتحالف بعدم طرح أى مبادرة جديدة إلا عقب الانتهاء من الموجة التصعيدية التى دعت لها الجماعة فى عيد الفطر، مشيرة إلى أن الأيام القادمة سوف تشهد مظاهرات بشكل متكرر فى أسبوع العيد.

من جانبه، قال أحمد ربيع الغزالى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية إن إعلان الجماعة الإسلامية تأجيل إطلاق مبادرتها يأتى بسبب مراهنتها على التصعيد فى عيد الفطر، مشيرا إلى أن الجماعة وحزبها يعلمون أن مبادراتهم لن تقبل لأنهم يصرون على تقويض الدولة.

وأضاف الغزالى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة تراهن على سقوط ضحايا جدد، كى تعيش فى مناخ المظلومية، وتحاول جعل العالم يتعاطف معها، مشيرا إلى أن تلك الدعوات هدفها إفساد فرحة الشعب المصرى.

وأوضح الغزالى أن الإخوان تسعى فى الوقت الحالى إلى استقطاب حركات جديدة مع اقتراب موعد ذكرى أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، موضحا أن الجماعة تضع فى اعتبارها أن مظاهراتها ضعفت ولا تستطيع الحشد بمفردها وتسعى من خلال تواصلها مع تلك الحركات أن تظهر قوة فى مظاهراتها.


أخبار متعلقة


تحالف دعم الإخوان يدعو أنصاره للتظاهر غدا الجمعة

الإخوان تستغل ليلة القدر وتنظم مظاهرات بالمساجد.. ومصادر: مسيرات عقب التراويح بالهرم وعين شمس حتى الفجر.. ومفتى الجماعة ينشر رسائل لإثارة حماس الأعضاء.. وخبير: محاولات انتهازية لاستغلال مناسبة دينية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة