7 تطبيقات على الهواتف الذكية تساعدك فى التخطيط لـ"خروجة العيد" بنجاح.. "Around Me".. وSwarm.. وصلنى.. و"أفكار خروجات لعيد الفطر".. أقرب مكان.. وبيقولك.. و"على فين؟" دليل خاص بأماكن الخروج بالإسكندرية

الإثنين، 28 يوليو 2014 06:29 م
7 تطبيقات على الهواتف الذكية تساعدك فى التخطيط لـ"خروجة العيد" بنجاح.. "Around Me".. وSwarm.. وصلنى.. و"أفكار خروجات لعيد الفطر".. أقرب مكان.. وبيقولك.. و"على فين؟" دليل خاص بأماكن الخروج بالإسكندرية مظاهر الاحتفال بالعيد
كتبت ـ سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى وسط ضغوط الحياة، ودوامة العمل والدراسة التى لا تتوقف، تكاد تكون "خروجة العيد" هى المتنفس الوحيد من العام للعام للكثير من الأسر والشباب، وفرصتهم للاستمتاع بنزهة عائلية أو مع الأصدقاء من دون أية أعباء، ولكن التخطيط السيئ لها قد يفسد كل شىء والأحداث المفاجئة كذلك، لذلك خصص مطورو برمجيات الموبايل العديد من التطبيقات التى تتعلق بهذا الشأن، اخترنا لك منهم 7 تطبيقات تساعدك على التخطيط لخروجة العيد بنجاح.

التطبيق الأول: AroundMe


أحيانًا تود تجربة مكان جديد دون أن تعرف تحديدًا إلى أين تذهب، يساعدك هذا التطبيق على معرفة الخيارات المتاحة أمامك فى تصنيفات مختلفة تصل إلى 92 تصنيفًا تتنوع بين سينمات ومطاعم وكافيهات وغيرها من الأماكن، وحتى أماكن الصيدليات والمستشفيات فى حالات الطوارئ.
فكرة عمله تعتمد على تحديد موقعك ومنحك معلومات عن الأماكن المحيطة بموقعك فى دائرة نصف قطرها يصل إلى 10 كيلومترًا، أما إذا كنت تعرف مكانًا ولم تجده على الخريطة يمكنك إضافته بنفسك.

التطبيق الثانى: على فين؟ إسكندرية


عبارة عن دليل مجانى لجميع مطاعم وكافيهات الإسكندرية والساحل، يتضمن معلومات عن أكثر من 500 مكان فى المدينة، ويتميز بأنه يقدم لك آخر العروض والتخفيضات فى هذه الأماكن، إضافة إلى دليل بأماكن الفسح والخروجات.
لا يكتفى التطبيق بتقديم بيانات الوصول إلى هذه الأماكن ومواعيد عملها، إلا أنه يمكنك من خلاله الاطلاع على صور المكان أيضًا.

التطبيق الثالث: Swarm


هو واحد من التطبيقات التابعة لشبكة "فورسكوير" الاجتماعية، يساعدك على معرفة أصدقائك المحيطين بك، لتعرف بسهولة من هو فى الجوار وترتب "خروجتك" على هذا الأساس.

كما يمكنك من خلاله مشاركة أصدقائك المكان الذى تتواجد به، ليلحق بك من يحب الانضمام إلى خروجتك.

التطبيق الرابع: وصلنى


إذا اخترت المكان بالفعل، ولم تعرف الطريق للوصول إليه وتحتاج إلى معرفة ذلك لتحديد موعد خروجك وما إلى ذلك، ويمكنك الاعتماد على تطبيق وصلنى الذى يساعدك على تحديد الطرق التى تسير فيها متجنبًا الزحام، إضافة إلى متوسط الوقت الذى تحتاجه للوصول إلى أى مكان فضلاً عن مساهمات من آخرين بمعلومات حول الطريق.

التطبيق الخامس: "أفكار خروجات لعيد الفطر"


يساعدك هذا التطبيق على وضع خطة بالأماكن التى تقضى فيها وقتًا ممتعًا ويمنحك اقتراحات مميزة مع بعض المعلومات عن هذه الأماكن، سواء كانت ترفيهية كمدن الملاهى أو المطاعم والكافيتريات.
التطبيق يمكن استخدامه فى مصر أو السعودية.

التطبيق السادس: أقرب مكان


تطبيق مشابه لـ"Around me" مخصص لمستخدمى الـIos، يحدد موقعك ويبحث عن أقرب الأماكن منك، سواء كانت مطاعم أو أسواق أو فنادق أو مقاهى، وحتى محطات البنزين.

يمكنك أيضًا من خلاله البحث عن علامات تجارية معينة فى أقرب مكان منك.

التطبيق السابع: بيقولك


لا تنس اللجوء إليه لاستطلاع حالة الطريق فى الأماكن التى قررت الذهاب إليها، كى لا تقضى الوقت المخصص للنزهة كله عالقًا فى الطريق عاجزًا عن الوصول إلى وجهتك أو حتى الرجوع إلى البيت.



تطبيق AroundMe


تطبيق على فين


تطبيق Swarm


تطبيق وصلنى


تطبيق "أفكار خروجات لعيد الفطر"



تطبيق أقرب مكان


تطبيق بيقولك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة