بالصور.. 8 نصائح لقضاء إجازة لتجديد النشاط وتفريغ الشحنات السلبية.. التعبير عن الحب وتجديد المشاعر.. الصحبة الجميلة.. التخلص من الوسائل التكنولوجية.. إدارة الظهر للموضوعات التى تغضبك على رأس النصائح

الأربعاء، 30 يوليو 2014 03:25 م
بالصور.. 8 نصائح لقضاء إجازة لتجديد النشاط وتفريغ الشحنات السلبية.. التعبير عن الحب وتجديد المشاعر.. الصحبة الجميلة.. التخلص من الوسائل التكنولوجية.. إدارة الظهر للموضوعات التى تغضبك على رأس النصائح أجازة على البحر
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر الأجازة السنوية فرصة لالتقاط الأنفاس وتجديد الطاقة الإيجابية بعد موسم عمل ملىء بالضغوط العصبية والنفسية، وهى مهمة لتجديد النشاط وتفريغ الشحنات والطاقات النفسية السلبية، ويميل العديد من الناس فى التفكير فى حد فاصل لهذه الضغوط، خاصة فى الأعياد للترويح عن النفس بإجازة سعيدة لتكون فرصة للاسترخاء وإعادة الحسابات وترتيب الأوراق وتقييم الماضى والتطلع للمستقبل بشكل أفضل.


الاستمتاع بالأجازة مع من تحب
وفى هذا السياق ذاته، قالت دراسة أمريكية حديثة بجامعة واشنطن إن الاستمتاع بالأجازة مع من تحب سواء أصدقاء أو شريك الحياة،أو العائلة، ونزع أعباء الحياة ومشاكلها، وتناسى الضغوط بشكل مؤقت، وكسر الروتين اليومى الذى يقف حائلا أمام الاستمتاع بالحياة ضرورى، وأضافت أن أهم شىء للاستماع بالإجازة هو الشعور والإحساس بالحياة مع من حولك، وأشارت إلى أن جميع الدراسات النفسية أجمعت على أن العقل البشرى لا يستطيع أن يعمل بدون راحة أو ترفيه، ليتمكن من العودة إلى حياته وعمله بشهية مفتوحة وطاقة فعالة.


دير ظهرك للموضوعات التى تتسبب فى غضبك
وأكدت الدراسة أهمية أن تدير ظهرك لكل الموضوعات التى تتسبب فى غضبك سواء التى لها علاقة بحياتك الشخصية أو العملية أو العائلية .

وشددت على ترك جميع الأعمال والمسئوليات فى مكان العمل قبل البدء بالإجازة حتى لا تقضيها وتفكيرك مشغول بالأعمال المؤجلة.


اختيار مكان مناسب لقضاء الإجازة
و لفتت إلى أن أهم ما يميز الإجازة اختيار مكان مناسب لقضاء الإجازة والابتعاد عن الأشخاص والأماكن التى تحمل معهم ذكريات أو مواقف سيئة، وانتقاء الصحبة الجميلة التى تسبب لك السعادة، ويجب التفكير فيمن سترافقه أثناء رحلتك.

كما ركزت الدراسة على البعد عن الضغوط والتخلص من كل الوسائل التكنولوجية الحديثة أثناء الإجازة، من تليفون وإيميل ووسائل التكنولوجية المعاصرة.


التعبير عن الحب وتجديد المشاعر تزيد من الطاقة الإيجابية
وأشارت الدراسة إلى أن التعبير عن الحب وتجديد المشاعر وتبادل الحديث مع من نحب فى موضوعات مرحة أو تتصف بالرومانسية، من الممكن أن تزيد من الطاقة الإيجابية، فضلا عن أهمية أن تجعل الحياة مضيئة أمام عينيك، ليس فقط من أجل حياتك ولكن من أجل صحتك بشكل عام.


الإجازة تشعر الأزواج بالاسترخاء والهدوء
ونوهت الدراسة إلى أن الخروج لقضاء إجازة يشعر الأزواج بالاسترخاء والهدوء بعيدا عن جو العمل المحموم وأعمال البيت الرتيبة، ببساطة، أنت هناك لتستمتع، وسوف يقوم غيرك بمهمة خدمتك، كما لفتت إلى أن تبادل الآراء والأفكار بين أفراد الأسرة أو شريك الحياة حول مكان وزمان وجدول الإجازة من أكثر الأشياء الهامة التى تجلب مزيدا من الألفة.


الإجازة لا تعنى إنفاق المزيد من المال
وتوصلت الدراسة إلى أن الإجازة لا تعنى إنفاق المزيد من المال ولكن تعنى استثمار كل دقيقة فى الإجازة، بالابتعاد عن التكاليف الباهظة للسفر للخارج ومحاولة استكشاف المعالم المحيطة داخل البلد، من خلال تأجير شاليه بدلا من الفنادق الباهظة الثمن، لافتة إلى أن فكرة قضاء يوم واحد فى أحد الفنادق من الممكن أن تكون فكرة جيدة للتغيير بدون صرف الكثير من الأموال.


أخبار متعلقة:

مغامرات الأفلام الأنيميشن تعود بأسلحتها بعد انتهاء الإجازة الإجبارية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة