بالصور.. تعرف على مدة صلاحية أدوات العناية الشخصية الخاصة بك.. فرشاة الأسنان 3 شهور وأمشاط الشعر سنة.. ولوفة الاستحمام لا يزيد عمر استخدامها عن 6 أشهر.. وأدوات التجميل عام واحد من وقت استخدام العبوة

الخميس، 31 يوليو 2014 07:12 م
بالصور.. تعرف على مدة صلاحية أدوات العناية الشخصية الخاصة بك.. فرشاة الأسنان 3 شهور وأمشاط الشعر سنة.. ولوفة الاستحمام لا يزيد عمر استخدامها عن 6 أشهر.. وأدوات التجميل عام واحد من وقت استخدام العبوة أدوات العناية الشخصية الخاصة
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قائمة طويلة ومتنوعة يستخدمها كل منا فى مراحل العناية الشخصية المختلفة، ولكن هناك بعض الأدوات يجتمع على استخدامها الأغلبية بشكل يومى مثل "فرشاة الأسنان، ومشط الشعر، ولوفة الاستحمام"... الخ

تقول أخصائية الأمراض الجلدية "نرمين الجمال" يستخدم كل منا أدواته الشخصية ويحرص على إلا يشاركه فيها أحد أفراد الأسرة، معللا أن ذلك ليس من العادات الصحية.

تؤكد "أخصائية الجلدية" أن من يشاركنا استخدام هذه الأدوات، آلاف وربما الملايين من الميكروبات والجراثيم الكامنة بين ألياف وأنسجة هذه الأدوات.

وتضيف "نرمين" لكل شىء مدة صلاحية، حتى وإن بدت هذه الأدوات بحالة جيدة إلا أن الحقيقة أنها تكون "غير صالحة للأستخدام".

- فرشاة الأسنان من الأدوات الشخصية التى لا غنى عن استخدامها صباحا ومساء والبعض، لا يقبل على تغيرها إلا إذا تلفت، لكن الصحيح يجب تغيرها بعد 3 شهور، حتى أن كانت بحالة جيدة حتى لا نسمح بتكوين الفطريات على أنسجتها، وإذا فقد غطاء فرشاة الأسنان يجب التخلص منها فورا لأنها ستكون عرضة للجراثيم.


-"لوفة الاستحمام" يتوجب أن يكون لكل فرد من العائلة واحدة خاصة، وذات الألياف الطبيعية أفضل من البلاستك، ومدة صلاحيتها لا يزيد عن 6 أشهر.


- فرش أدوات التجميل، عرضة لتراكم البكتريا ونموها بشكل كبير لذلك يجب إلا يزيد عمرها عن عام على الأكثر.


- صابون الوجه، فى حالة عدم استخدام الصابونة بعد فتحها، يجب التخلص منها بعض شهر من أول استخدام.


-فرش وأمشاط الشعر يجب تعقيمها أسبوعيا بغسلها بماء دافئ ومحلول معقم، ويتم تغيرها سنويا.



-قطن العناية بالبشرة، من الأدوات الهامة للحفاظ على جمالك، ولذلك عند فتح الكيس يجب التخلص منه بعد 24 شهرا.


-أدوات الماكياج التى تحتوى على مواد طبيعية يجب الانتباه إلى العلامة الموجودة على ظهرها والتى تحدد صلاحيتها من وقت فتح العبوة وعلى الأرجح يكون بعد 12 شهرا.

-فوط الوجه والجسم، أغلب ربات البيوت يعتقدن أنها طالما ذات لون زاهى وحالة جيدة فلا داعى لاستبدالها، لكن صلاحية الفوط تنتهى بعد 24 شهرا، وتعرض الفوط لعمليات الغسيل القاسية من غلى وتعقيم تصيب بعض الأجسام بالحساسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة