تحركات مصرية رسمية وشعبية لإنقاذ سكان قطاع غزة.. ومصدر: فتح معبر رفح اليوم لاستقبال الجرحى.. وطوارئ بمستشفيات شمال سيناء.. وشباب العريش يشكلون مجموعات متطوعين بانتظار وصول المصابين

الأربعاء، 09 يوليو 2014 05:04 ص
تحركات مصرية رسمية وشعبية لإنقاذ سكان قطاع غزة.. ومصدر: فتح معبر رفح اليوم لاستقبال الجرحى.. وطوارئ بمستشفيات شمال سيناء.. وشباب العريش يشكلون مجموعات متطوعين بانتظار وصول المصابين القصف على غزة
كتب أحمد جمعة – رفح - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتواصل قصف جيش الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة، ووسط صمت عالمى مطبق تنهمر القاذفات على رؤوس الصائمين، فيما تشهد مصر تحركات رسمية وشعبية لإنقاذ الفلسطينيين.

وقال المستشار طه الخطيب، المحلل السياسى الفلسطينى، إن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح، التزاما بواجبها الوطنى والعربى تجاه الشعب الفلسطينى، لإدخال المساعدات ونقل الجرحى إلى المستشفيات، بعد تصاعد العدوان الإسرائيلى على أهل قطاع غزة.

وأكد "الخطيب"، لـ"اليوم السابع" أن الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية دفعت مصر لاتخاذ القرار، مشيرا إلى أن فتح المعبر سيكون فى الثامنة من صباح اليوم الأربعاء.

فيما قال أهالى بمدينة رفح المصرية، إن أصوات ضربات الطيران الإسرائيلى لمناطق برفح الفلسطينية، وسائر أراضى قطاع غزة، هزت بشدة المناطق الحدودية.

وأكد الأهالى، شعورهم باهتزاز المنازل وسماع أصوات الضربات.

وعلم "اليوم السابع" أنه تم رفع الطوارئ بمعبر رفح بين مصر وقطاع غزة، وسط توقعات بنقل مصابين فلسطينيين لمستشفيات مصرية.

ونبه على المستشفيات بسيناء، بالبقاء فى حالة استعداد تحسبًا لأى طارئ، فضلاً عن استعدادات لاستقبال أى قوافل أو مساعدات طبية يسمح بدخولها للقطاع.

وفى نفس السياق، أعلنت مصادر طبية، بشمال سيناء، اليوم الأربعاء، رفع حالة الطوارئ بمستشفى رفح المركزى، والعريش العام، استعدادا لاستقبال جرحى فلسطينيين من قطاع غزة، حال فتح معبر رفح المعلن لمرور المصابين صباحا.

وقالت المصادر، إن مستشفيات شمال سيناء ستكون محطة تمهيدية لإسعاف المصابين، وتقديم الخدمات الطبية الأولية، على أن ينقلوا تباعا لمستشفيات القاهرة المتخصصة.

فيما بدأت جمعية الهلال الأحمر المصرى، استعدادها لاستقبال المعونات الطبية القادمة من جهات خيرية إلى غزة، والتنسيق مع الجهات المختصة لنقلها من معبر رفح.

وانتشرت حول محيط معبر رفح، وعلى طول الحدود المصرية مع قطاع غزة، قوات أمنية، وقال أهالى إن الضربات الإسرائيلية تتوالى على الجانب الفلسطينى من الحدود ويسمع صوتها بقوة.

ومن ضمن الفعاليات الشعبية، شكل عدد من شباب مدينة العريش، فريقا من المتطوعين لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، بمستشفى العريش العام، والمرجح أن يتم فى غضون الساعات القادمة.

وقال إسلام عروج، أحد المتطوعين، إنهم بدءوا فى دعوة الشباب للتبرع بالدم، ومساعدة أطقم الإسعاف فى عملها، فضلا عن توفير مستلزمات للجرحى بجهود الأهالى.

ومن جانب آخر، قال مصدر طبى بشمال سيناء، إن كل المستشفيات فى حالة جاهزية تامة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، لافتا إلى تواجد طاقم سيارات إسعاف بساحة المعز لنقل المصابين حال تقرر ذلك.

فيما أكد مصدر بمعبر رفح، رفع حالة الطوارئ بالمعبر، تحسبا لصدور قرار سياسى بفتحه، لافتا إلى أنه حتى اللحظة لم تصل قرارت بفتح المعبر.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة