بالصور..عام على سلخانة رابعة.. ننشر قصص التعذيب بـ"خيمة الاعترافات"..الإخوان قتلوا عاملا طلب وجبة لشكهم "أنه مباحث"..وعذبوا مهندسا مؤيدا لمرسى ظنا "أنه أمن دولة"..واعتدوا على شاب لوجود اسم شفيق بهاتفه

الأحد، 10 أغسطس 2014 05:53 ص
بالصور..عام على سلخانة رابعة.. ننشر قصص التعذيب بـ"خيمة الاعترافات"..الإخوان قتلوا عاملا طلب وجبة لشكهم "أنه مباحث"..وعذبوا مهندسا مؤيدا لمرسى ظنا "أنه أمن دولة"..واعتدوا على شاب لوجود اسم شفيق بهاتفه شهيد رابعة
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمر فى 14 أغسطس الجارى، عام على فض أشهر اعتصام مسلح بميدان رابعة العدوية، استمر قرابة 40 يوما خلف وراءه مئات القتلى والمصابين، جراء العنف والتعذيب من قبل جماعة الإخوان الإرهابية طوال فترة وجودها بالميدان، وهى القضية المتهم فيها عصام سلطان والبلتاجى وبديع وصفوت حجازى وأسامة ياسين وعصام العريان.

وبدأ اعتصام رابعة العدوية، بدعوى لمليونية بالميدان فى 26 مايو، ردا على دعوات حركة تمرد بنزول الجماهير بـ6-30 للمطالبة بإسقاط الدكتور محمد مرسى، وشارك فى المليونية حزبا البناء والتمنية والوطن، وعدد من الأحزاب الدينية، وفى يوم 3 يوليو قررت الجماعة وأنصارها الاعتصام عقب بيان وزير الدفاع وقتها، عبد الفتاح السيسى، وعزل مرسى، حتى تم فض الاعتصام يوم 14 أغسطس.

وأكد مصدر أمنى، لـ"اليوم السابع"، أن السر وراء اختيار الإخوان لميدان رابعة العدوية مكانا للاعتصام والتظاهر، يرجع لوجود منشآت حيوية للقوات المسلحة، ما يعتبر رسالة لقوات الجيش تفيد بتمكنهم من شل حركة المؤسسات بسهولة، حال عزل مرسى لقربهم منها، كما أن المساحة الجغرافية للميدان تظهر أى عدد بداخله كبيرا للغاية أثناء التقاط صور للميدان عن بعد، بالإضافة إلى أنه مكان حيوى وقريب من قصر الاتحادية لتأمين الرئيس الأسبق محمد مرسى قبل عزله.

ويرصد "اليوم السابع"، أشهر قصص التعذيب التى مارستها جماعة الإخوان داخل الاعتصام.

وبدأت سلخانة التعذيب، بأول ضحية وهو أحمد حسن قمر، 33 عامًا، عندما دخل مع زميله أحمد فتوح اعتصام رابعة، بحثا عن وجبة إفطار قبل دقائق من أذان المغرب، فى شهر رمضان قبل الماضى، بعدما اتفق الصديقان على السفر إلى القاهرة، للبحث عن فرصة عمل، فاقترح الضحية على صديقه مشاركة الإخوان بالاعتصام للحصول على وجبة و50 جنيها، كان المعتصمون من الإخوان يشكون فى أى شخص غريب، وقف الضحية وصديقه فى طابور انتظارًا للحصول على وجبة الإفطار، وسألهما أحد المعتصمين المشرفين على توزيع الوجبات عن هويتهما وبمجرد إبرازهما لتحقيق شخصيتهما، قالوا لهما: "أنتم مباحث"، واقتيدا إلى "خيمة" بالاعتصام وعذب الضحيتان بكل ألوان التعذيب، لم يتحمل المجنى عليه "أحمد" تعذيبه داخل خيمة الاعتصام، بعدما تعدوا عليه بالضرب والسحل وبالصاعق الكهربائى، فى محاولة منهم للحصول على اعترافات بأنه يعمل فى أمن الدولة، ولفظ أنفاسه الأخيرة وهو صائم لم يدخل أحشاؤه طعام، وأصيب صديقه، واستدعى المعتصمون سيارة إسعاف بدعوى إصابة أحدهما، ونقل الضحية وصديقه للمستشفى.

فيما وقع الضحية الثانية للاعتصام المسلح، بـ"نيران صديقة" وتوجه مهندس بترول لميدان رابعة العدوية للمشاركة فى مظاهرات الإخوان، المطالبة بعودة مرسى، لكن "الشك" أصبح مرضا نفسيا يعانيه المعتصمون، وظنوا أنه ضابط شرطة بعدما اطلعوا على هويته الشخصية، واقتادوه إلى "خيمة الاعترافات" وظلوا يعذبونه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

أما الناجون من سلخانة رابعة ومنهم "هيثم"، شاب يعمل مهندسا من سكان مدينة نصر، وأثناء عودته لمنزله مر على الاعتصام وفتشوه فوجدوا معه "دراهم إماراتية"، فشكوا فى أمره واستولوا على هاتفه المحمول، ووجدوا اسم عمه "أحمد شفيق" وظنوا أنه المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، ثم اقتادوه إلى إحدى الخيام، وظل المعتصمون يعتدون عليه بالضرب والسحل فى محاولة للحصول على اعتراف بانتمائه لمعسكر أحمد شفيق السياسى، ثم انزلوه فى حفرة وعذبوه حتى فقد الوعى، وبعدها نقلوه إلى المستشفى الميدانى بالاعتصام، وأطلقوا سراحه.

بينما نجا الضحية الثانية من سلخانة رابعة، ويقول عن ذلك أحمد خالد إبراهيم، إنه توجه لميدان رابعة العدوية وطلب منه المعتصمون الاشتراك معهم مقابل وجبة ومبلغ من المال، وبعد دخوله للميدان وعند رغبته العودة إلى منزله رفض المعتصمون مغادرته، واقتاده إلى "خيمة " أسفل منصة رابعة العدوية، وكان البلتاجى يشرف على عملية التعذيب، ثم تركوه بعدما فقد وعيه وألقوه فى الشارع.

فيما كشفت التحريات والتحقيقات، عن العثور على الجثة فى شارع الطيران على بعد 500 متر من الاعتصام، وبها آثار تعذيب فى أنحاء متفرقة من الجسد، وكشف التقرير المبدئى للطب الشرعى أن الضحية تعرض لأبشع أنواع التعذيب، وأن المتهمين خلعوا أظافر يديه وقدميه.



أول ضحايا سلخانة رابعة أحمد قمر



ضحية سلخانة رابعة عمرو مجدى



الإخوان أصيبوا بمرض الشك فى الاعتصام فحولوها لسلخانة



المجنى عليه أحمد خالد


أخبار متعلقة:


نيابة العجوزة تأمر بحبس 14 إخوانياً ضبطوا بمسيرات "الإرهابية" وبحوزتهم "فيديوهات" تحرض على المشاركة فى مظاهرات "ذكرى رابعة".. المتهمون يلقون خطبا ودروسا تحفز على الاحتجاج.. واثنان شقيقا قيادى بالجماعة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة