بالصور.. "مويك" يختتم فعاليات 2014 بـ"سفينة نوح"

الأحد، 10 أغسطس 2014 05:03 م
بالصور.. "مويك" يختتم فعاليات 2014 بـ"سفينة نوح" فعاليات 2014 بسفينة نوح
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مستلهمين قصة "سيدنا نوح" وسفينته التى آمن بها عدد قليل من الناس ولكنها أنقذت البشرية بأسرها، احتفل طلاب نموذج منظمة التعاون الإسلامى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة "مويك" بختام أنشطته للعام 2014، من خلال احتفالية "صفر على اليمين 3 ـ سفينة نوح"، مساء أمس السبت، فى ساقية الصاوى.

ويأتى الحدث تتويجًا لمسيرة استمرت 10 سنوات للنشاط الطلابى الشهير، واستهدف بشكل رئيسى محاولة مواجهة الإحباط الذى يصيب الكثير من الشباب أثناء محاولتهم علاج مشاكل المجتمع، حين يواجهوا بالإنكار والرفض من البعض، محاولاً إيجاد حل لمشكلة افتقاد جيل الشباب للحلم والطموح، والاستسلام للظروف.

وأقيم الحدث بمشاركة الدكتورة هبة رؤوف مدرس العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ووائل الفخرانى المدير الإقليمى لجوجل فى مصر وشمال إفريقيا، والدكتور أحمد عبد ربه مدرس النظم السياسية المقارنة بجامعة القاهرة، و"محمد عمر" مؤسس فريق "زدنى" واستشارى التدريب والتطوير.

وتقول "سندس طارق" إحدى مسئولى التسويق بالنموذج "هذا الحدث الثالث تحت اسم "صفر على اليمين" بعد أن نظمنا الأول فى 2012، والثانى قبل شهور من الآن، أما اسم "سفينة نوح" فهو مستلهم من قصة سيدنا نوح وسفينته، وإصراره على دعوة قومه للهداية، وهمة القلة المؤمنة التى آمنت بدعوته وفكرته وعملت لتحقيق هدف واحد وهو بناء السفينة وإنقاذ البشرية".

تضيف: "يأتى احتفال مويك الختامى هذا العام مختلفًا عن كل عام آخر، فلم نكتفى بتكريم المشاركين والاحتفال بعام من الإنجازات والأنشطة، بل رغبنا أن يتضمن فكرة تطبق شعار النموذج "رُب هِمة.. أحيت أُمة"، وذلك من خلال مواجهة إحباط الشباب وشعورهم باليأس من تغيير المجتمع وتطويره".

لافتة إلى أن هذا العام كان الأصعب على الإطلاق على النموذج، بسبب الاضطرابات العديدة التى شهدها العام الدراسى، فضلاً عن الظروف الاستثنائية التى مرت بها البلاد.

عدد كبير من الحضور للحدث


جانب من الحضور يستعدون لدخول القاعة


المدير الإقليمى لجوجل "وائل الفخرانى" أثناء كلمته


رئيس النموذج "أحمد ياسين" أثناء كلمته



طلبة الكليات المختلفة فى قاعة النهر


شباب مويك فى الحفل الختامى السنوى




















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تفيد زخاري

تاريخ نوح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة