"العربى" يدين جرائم "داعش" ضد المسيحيين والأيزيديين بالعراق

الإثنين، 11 أغسطس 2014 12:30 م
"العربى" يدين جرائم "داعش" ضد المسيحيين والأيزيديين بالعراق الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية بشدة الجرائم وأعمال القتل والتهجير التى يرتكبها تنظيم "داعش" الإرهابى ضد المدنيين والأقليات فى العراق، التى أصابت مسيحيى الموصل و الأيزيديين وغيرهم من المكونات الحضارية الأساسية العرقية والدينية للشعب العراقى، وبالخصوص التقارير التى تحدثت مؤخرًا عن ارتكاب مجزرة كُبرى بحق أبناء الطائفة الايزيدية أدت إلى مقتل أكثر من 500 وتهجير 20 ألف منهم.

وأكد الأمين العام فى تصريحات له اليوم، الاثنين، أن هذه الجرائم الإرهابية الممنهجة التى يرتكبها تنظيم "داعش" الإرهابى تُعدّ جرائم ضد الإنسانية لا ينبغى التغاضى عنها، ويجب محاسبة مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة الدولية.

ودعا الأمين العام كافة الأطراف الإقليمية والدولية المعنية إلى تكثيف الجهود من أجل مساعدة العراق على الخروج من نفق الأزمة الراهنة وتوفير الحماية اللازمة للأقليات العراقية وصيانة الحقوق الدينية والعرقية والمذهبية لجميع أبناء الشعب العراقى دون تمييز، وبما يحفظ للعراق وحدته وسيادته واستقلاله.

وناشد الأمين العام مُجدّداً جميع الأطراف العراقية توحيد كلمتهم فى مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابى، والعمل معاً لإنجاز الاستحقاقات الدستورية المتبقية، وإلى سرعة التوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة، باعتبارها الضامن الأساسى لوحدة العراق وأمنه واستقراره.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة