فوائد التوابل الصحية.. مع الحلبة شبعان على طول.. وقوى عظامك بالقرفة.. وحافظ على الذاكرة بالكمون وقاوم الاكتئاب بالكركم وانسى آلام العضلات بالجنزبيل.. واحصلى على خصر نحيل بالفلفل الأحمر

الإثنين، 11 أغسطس 2014 02:36 م
فوائد التوابل الصحية.. مع الحلبة شبعان على طول.. وقوى عظامك بالقرفة.. وحافظ على الذاكرة بالكمون وقاوم الاكتئاب بالكركم وانسى آلام العضلات بالجنزبيل.. واحصلى على خصر نحيل بالفلفل الأحمر فوائد التوابل صحية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من قديم الأزل، يستخدم الإنسان التوابل لإضفاء نكهة طيبة على الطعام، لكن هناك بعض المزايا الصحية التى تنتج عن إضافة التوابل على الطعام وصفات تتميز بها بعض التوابل عن غيرها فيما تمنحه من فوائد للإنسان، والتى كشف عنها مؤخراً موقع "Health Digezt":

1. كبح الشهية مع الحلبة

تتميز الحلبة باحتوائها على الألياف، حيث أظهرت دراسة حديثة نتائج جديدة حول تناول الحلبة، حيث أفادت أن المشاركين فى الدراسة الذين تناولوا الحلبة قبل تناول الأكل بساعة يأكلون أقل فى الغداء، كما يمكن رش الحلبة على الدجاج قبل التحميص.

2. عظام أقوى من القرفة

القرفة يمكنها أن تساعد على تنظيم السكر فى الدم، ولكنها توفر أيضاً المنجنيز، وهو المعدن الذى يساعد فى الحفاظ على كثافة العظام.

3. اقضى على الالتهابات مع الكمون

أظهرت دراسة سابقة أن الكمون يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، وقد يحسن الذاكرة ويعمل على انخفاض الضغط، وقد تتمتع بمذاق لذيذ عند مزج الكمون مع الحمص.

4. تهدئة البطن مع القرنفل
أثبتت الدراسة أن القرنفل يعمل على تهدئة المعدة.

5. تهدئة ألم العضلات مع الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات، وقد أظهرت الأبحاث، أن الزنجبيل قد يقلل من آلام العضلات، بل إنه قد يخفف من تشنجات العضلات.

6. القضاء على الاكتئاب مع الكركم

أظهرت الأبحاث أن الكركم يحتوى على مضادات الأكسدة وهو عامل مضاد للالتهابات، ويمكن أن يساعد على تقليل الاكتئاب، حيث يمكن إضافته على الرز والكسكسى.

7. خفض محيط الخصر مع الفلفل الأحمر

وجدت دراسة سابقة، أن النساء اللاتى يضيفن 2 ملعقة صغيرة من التوابل الحارة مثل الفلفل الأحمر فى الغذاء قد يقل لديهن محيط الخصر، كما يمكنه القضاء الدهون والوقاية من سرطان القولون والمستقيم.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى: health@youm7.com











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة