اهتمام روسى واسع بزيارة السيسى إلى موسكو.. الفضائيات تبث مقاطع فيديو لزيارة الرئيس الأولى ولقائه مع بوتين.. والصحف: التعاون المشترك وأمن الشرق الأوسط أهم الملفات على مائدة مباحثات الزعيمين

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 09:44 ص
اهتمام روسى واسع بزيارة السيسى إلى موسكو.. الفضائيات تبث مقاطع فيديو لزيارة الرئيس الأولى ولقائه مع بوتين.. والصحف: التعاون المشترك وأمن الشرق الأوسط أهم الملفات على مائدة مباحثات الزعيمين الرئيس السيسي وبوتين في زيارة سابقة
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب الإعلام الروسى بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى روسيا اليوم الثلاثاء لمقابلة نظيره "فلاديمير بوتين" وذلك لمناقشة أهم الملفات الدولية والأمنية فى الشرق الأوسط، والتى تأتى بعد زيارته إلى المملكة العربية السعودية.

ونشرت قناتا فيستى. رو" و"ان تى فى" الروسية تقارير مصورة عن أهم الملفات التى سيناقشها الرئيس السيسى مع بوتين، كما نشرت القنوات الروسية مقاطع فيديو لزيارة الرئيس الأولى إلى موسكو عندما كان وزيرا للدفاع والإنتاج الحربى.

وقالت قناة " ان تى فى " إن اللقاء بين الرئيسين الروسى والمصرى سيجرى فى مدينة سوتشى الروسية حيث يتواجد بوتين، كما سيناقش الزعيمان الأوضاع فى الشرق الأوسط والتعاون الثنائى بين البلدين فى جميع المجالات.

وأشارت القناة الروسية إلى أن الوضع فى غزة والعراق وسوريا سيكون فى جدول أعمال الزيارة ومن أول الملفات التى سيتم مناقشتها بالإضافة إلى التطور الاقتصادى بين البلدين.

ومن جانبها، أعلنت وكالة ايتار تاس الروسية للأنباء أن الزعيمين المصرى والروسى سيناقشان برنامج التعاون فى مجالات الثقافة والتعليم والعلوم بين حكومتى روسيا ومصر فضلا عن المجال السياحى.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أنه من المتوقع بعد المفاوضات الروسية المصرية فى سوتشى أن يتجول الزعيمان فى بعض المرافق الأولمبية فى المناطق الجبلية والتجمعات الساحلية.

ومن جانبه قال محمد أمين المهدى، وزير شئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية، إن هناك فرصا كبيرة تم فتحها لروسيا ومصر حيث يمكننا أن نتعاون فى مجال الطاقة، بما فيها الطاقة النووية وفى الزراعة، والتسلح، والصناعات الخفيفة.

ولفت المهدى فى تصريحات لقناة "فيستى" الروسية أن جيل الخمسينيات فى مصر اليوم، يحتفظ فى ذاكرته بالعلاقات المصرية الروسية وأنه شخصيا كان وراء توقيع اتفاق بشأن بناء السد العالى فى أسوان وغيرها من المرافق جنبا إلى جنب مع الاتحاد السوفيتى، ثم فتح ذلك الطريق إلى الثورة الصناعية.


موضوعات متعلقة..


مجاهد الزيات: زيارة السيسى لموسكو يعمق العلاقات ويدعم المصالح الوطنية


"المصريين الأحرار": زيارة السيسى لروسيا محاولة لردع هيمنة أمريكا


اهتمام روسي واسع بزيارة السيسي الي موسكو .. الفضائيات تبث مقاطع فيديو لزيارة الرئيس الأولي ولقاءه مع بوتين.. والصحف تنشر أهم الملفات التى يتناولها الزعيمان خلال المحادثات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة