حمدين صباحى: أدعو الشباب للمشاركة فى حفر قناة السويس الجديدة.. سأزور المشروع قريبا وسأشترى أول سهم به لحفيدتى.. ويؤكد: أحزاب 25 يناير عليها أن تعى خطورة المرحلة.. وعاوزين اللى سرقوا البلد يتحاسبوا

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 06:27 م
حمدين صباحى: أدعو الشباب للمشاركة فى حفر قناة السويس الجديدة.. سأزور المشروع قريبا وسأشترى أول سهم به لحفيدتى.. ويؤكد: أحزاب 25 يناير عليها أن تعى خطورة المرحلة.. وعاوزين اللى سرقوا البلد يتحاسبوا حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، أن الأحزاب المدنية لابد أن تتحد فى الانتخابات البرلمانية القادمة، لافتا أن طول المشاورات أمر طبيعى، موضحا أن شكل الانتخابات سيكون متوقفا على قدرة الممثلين لخط 25 يناير فى توحدهم .

وأضاف فى تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع التيار أن التيار الديمقراطى يتطلع لتكوين تحالف موسع يضم المصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى والوفد المصرى ويتسع لكل المؤمنين بـ25 يناير و30 يونيو لتحقيق أكبر تنسيق فى المقاعد والفوز بمقاعد القائمة .

وأشار إلى أن شكل المنافسة سيكون فيها 3 خطوط وهم رجال مبارك والتيار الدينى وتيار 25 يناير إذا نجحوا بالتوحد وتنظيم صفوفهم دون تشتت وتفتت هم من سيتيحون الفرصة حال تفرقهم لظهور تلك العنصرين ولابد من الحذر من عودتهم .

وشدد أنه لابد من إتمام خارطة الطريق دون أى تحايل والإنجاز فى إجراء الانتخابات البرلمانية .

وعن تقرير "هيومن رايتس ووتش" والذى أكد استخدام عنف فى فض رابعة، قال صباحى إن مصر منذ 25 يناير حتى الآن تحتاج صيغة جادة لإعادة الحقوق وهذا يتم من خلال العدالة الانتقالية، مشيرا أنه فى الذكرى الأولى لفض رابعة إذا لجأ أى شخص للعنف سيكون ضد إرادة الشعب والثورة.

وعن غزة، قال صباحى إنها قضية المصريين، مشيرا إلى أن الأصوات التى تعبر عن إسرائيل لا تعبر عن الشعب ومصر أرقى من أن يعبر عنها أصوات ضد مصر وغزة، وكان من المفترض أن تعلن مصر موقفا حاسما ضد وحشية إسرائيل والسماح للحركة الشعبية.

وعن خروج رجل الأعمال أحمد عز من السجن، قال صباحى: "عاوزين اللى سرقوا مصر يتحاسبوا وعايزين شباب مصر يخرجوا والشعب ميدفعش الثمن".

وقال إن الجميع عليه أن يعى أن مشروع قناة السويس هو لمصر كلها بغض النظر عن أى تقييم يتخذه البعض عن سياسات الحكومة، مضيفا: "أنتوى زيارة المشروع وأدعو الشباب لتشكيل كتائب تعمير وأتمنى أن يتطوع الشباب الذين يطالبون بالحرية بأنفسهم لحفر القناة وأتمنى أن يشترون أسهما أيضا".

وتابع: أول سهم سأشتريه لـ"حلم" حفيدتى وعلينا أن نفهم أهمية امتلاك سهم فى هذا المشروع وأنه ملكية مصرية خالصة وأتمنى أن يكون كل شاب فى مصر صاحب سهم فيها" .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة