الصحف البريطانية : تقرير هيومان رايتس أثار حالة من الجدل والرفض داخل المؤسسات المصرية.. روبين ويليامز كان من المعجبين برياضة الراجبى.. إرسال130 مستشارا عسكريا أمريكيا للعراق جزء من دعم أوباما

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 02:43 م
الصحف البريطانية : تقرير هيومان رايتس أثار حالة من الجدل والرفض داخل المؤسسات المصرية.. روبين ويليامز كان من المعجبين برياضة الراجبى.. إرسال130 مستشارا عسكريا أمريكيا للعراق جزء من دعم أوباما أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإندبندنت: تقرير هيومان رايتس أثار حالة من الجدل والرفض داخل المؤسسات المصرية

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن تقرير منظمة "الهيومان رايتس ووتش" عن فض اعتصامى رابعة والنهضة أثار حالة من الجدل والرفض داخل المؤسسات المصرية، حيث اعتبرت الأخيرة أن تقرير المنظمة الذى جاء بعد عام من التقصى بين أهالى ضحايا، ذلك الفض وشهود عيانه جاء منحازا وغير موضوعى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وسط حالة الجدل ألقى الضوء على مظهر رئيس الوزراء البريطانى السابق والمبعوث الحالى للسلام فى الشرق الأوسط "تونى بلير"، وذلك بسبب ما يتردد عن علاقته المزعومة بالحكومة المصرية الحالية كمستشار اقتصادى، خاصة أن تقرير الهيومن رايتس ووتش يدين العديد من أعضاء هذه الحكومة لما حدث فى فض اعتصامى رابعة والنهضة.

وقال "كريس دويل" عضو مجلس التفاهم العربى البريطانى أن أمر صلة "بلير" بحكومات ليس لديها رصيد كبير فيما يتعلق بالحريات أو حقوق الإنسان ليس بالأمر الجديد، فهو كسياسى سابق كان ملزم ببناء هذه العلاقات، أما الآن فعمله كمبعوث للسلام يجعله محط العديد من التساؤلات.

ومن جانبها رفضت المتحدثة باسم "تونى بلير" التعليق على الأمر بعد صدور التقرير الذى جعل العواصم الغربية تتساءل حول علاقة "بلير" بالحكومة المصرية الحالية.

روبين ويليامز كان من المعجبين برياضة الراجبى

يومان على رحيل نجم الكوميديا الأمريكى "روبين ويليامز" ولم تفض بعد مراسم الحزن على هذا النجم الذى أضحك الملايين، رغم تدفق الكثير من الأخبار التى تبحث فى خبايا وتاريخ هذا النجم إلا أنه لا يزال هناك كواليس وفصول لم تروا عن حياة هذا النجم، نعرض هنا بعض الأمور التى قد لم يعرفها جمهور النجم الراحل عنه، والتى رصدتها صحيفة الإندبندنت البريطانية.

1) كان النجم الراحل من أشد المعجبين ومتابعا شغوفا لرياضة الـ"راجبى" وكانت تجمعه صداقة بأحد نجوم هذه اللعبة وهو النجم النيوزلندى "جونا لامو"، الذى نعاه عن طريق تغريدة بحسابه على موقع "تويتر".

2) أثناء تصوير الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار Schindler's list كان مخرجه الموهوب "ستيفين سبيلبرج" يتصل بـ"ويليامز" ويضعه على مكبر الصوت حتى يتسنى لطاقم تنفيذ العمل سماع نكات "ويليامز" مما يجعلهم أكثر إقبالا على العمل.

3) أرتجل "ويليامز" الذى كان يؤدى دور التاجر فى فيلم Aladdin اللقطة الأولى من الفيلم بأكملها، حيث كان يقوم بوصف أشياء وضعت أمامه وهو معصوب العينين.

4) عندما تقدم لتجربة أداء للالتحاق بالمسلسل الأمريكى الكوميدى الشهير Happy days، قام بالجلوس على رأسه عندما طلبت منه لجنة الحكام الجلوس، هذا التصرف الغريب جعل اللجنة تختاره للقيام بدور "مورك" بسبب أصالة حس الكوميديا لديه.

5) عند دراسته بالمدرسة الثانوية صوت معظم أصدقائه بأنه الشخصية الأقل قابلية للنجاح فى الحياة، فهو لم يكن أفضل طالب.

6) قام بتأدية أغنية Blame Canada فى حفل الأوسكار عام 2000 بدلا من المطربة "مارى كاى بيرجمان"، التى انتحرت قبل موعد الحفل بعدة أشهر.

7) عندما تعرض نجم سلسلة أفلام "سوبرمان" الممثل الراحل "كريستوفر ريف" لحادث أفضى إلى شلل تام، قام "ويليامز" بزيارته منتحلا شخصية طبيب يتحدث الإنكليزية بلهجة روسية، عندما كشف عن شخصيته ضحك "ريف" ليقول بعدها إنها كانت المرة الأولى التى تتسلل فيها الضحكة إلى شفتيه من بعد الحادث.

8) عمل "ويليامز" كممثل صامت فى الشوارع قبل أن يجد طريقه إلى عالم الأضواء والشهرة.

9) فى المشهد الذى يتحدث فيه عن زوجته المتوفية فى فيلم Good will hunting، وهو المشهد الذى أثار إعجاب الملايين، كان "ويليامز" يرتجل من بداية المشهد حتى نهايته.


التليجراف: إرسال130 مستشارا عسكريا أمريكيا للعراق جزء من دعم أوباما

نقلت صحيفة التليجراف البريطانية عن تشاك هيجل وزير الدفاع الأمريكى قوله إن قرار إرسال أمريكا 130 مستشارا عسكريا أمريكيا إلى شمال العراق جاء كجزء من قرار الرئيس "أوباما" بتدعيم قوات الأمن العراقى والقوات الكردية، وليس لاستعادة أى دور للجيش الأمريكى فى العراق من بعد انسحابه من هناك، وتضم القوات المرسلة مجموعات من المارينز "مشاة البحرية" ومجموعة من القوات الخاصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار لتقييم الأوضاع هناك وتحديد إذا كان على أمريكا التدخل عسكريا بشكل أوسع، وأيضا لجلب مساعدات إنسانية للمشردين من المدنيين جراء توغل قوات "داعش".

وقال وزير الدفاع الأمريكى "تشاك هاجل" بأنه اقترح على الرئيس إرسال قوات إضافية إلى شمال العراق لإلقاء نظرة أقرب على الأوضاع هناك، ولرؤية إذا ما كانت هناك احتمالية لتوسيع نطاق التدخل الأمريكى العسكرى، وفقا لما نشرته التليجراف.

وقال وزير الدفاع إن القوة المرسلة مزودة بمساعدات إنسانية من أجل المحاصرين فى جبل "سنجار" من الإيزيديين المعرضين للموت من الجوع والعطش، لتكون إضافة على المساعدات التى تلقيها الطائرات على المحاصرين بالجبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة