رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة: إقامة كافيتريات بمشروع قناة السويس

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 06:34 م
رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة: إقامة كافيتريات بمشروع قناة السويس اللواء كامل الوزيرى
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، أن العمل بالمشروع يسير بشكل منتظم.

وأضاف "الوزيرى" قائلا: رفعنا مليوناً و200 ألف متر مكعب أتربة خلال الأسبوع الأول، وذلك من خلال الشركات المصرية التى تعمل بالمشروع تحت إشراف القوات المسلحة، وتم تقسيم المساحة الإجمالية للمشروع و35 كيلومتر حفر على الشركات العاملة، بحيث يتم تحديد مساحة كيلومتر لكل شركة تقوم بحفرها فى زمن محدد، ومعظم الشركات قامت بإنجاز التكليف، بما يمكننا من تسليم المشروع قبل موعدة المحدد وهو عام بشهر على الأقل وذلك لإتاحة الفرصة للهيئة قناة السويس لعمل التعميق والتكريك وربط المساحة الجافة بمساحة الـ37 كيلومتر داخل القناة.

وكشفت مصادر بمشروع حفر القناة أن المشروع يسمح للأفراد والشركات بعمل أكشاك وكرافانات وكافيتريات لخدمة العمال الذين سيصل عددهم إلى 15 الف عامل ويتم تقديم الأوراق، والطلبات بإدارة المشروع شرق القناة لتحديد الأماكن وأيضا بخصوص العمالة ومن يريد الالتحاق بالعمل بالمشروع من ابناء محافظة الإسماعيلية او المحافظات المجاورة التقدم للعمل من خلال الشركات وبالتنسيق مع إدارة المشروع، حيث تقوم بتجميع الطلبات وتوزيعها على الشركات وتنحصر الوظائف فى سائقين وفنيين وأعمال صيانة وميكانيكا وكهرباء للمعدات العاملة بالمشروع.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسخر كل جهودها لخدمة المشروع ونتابع بشكل يومى ما يتم داخل المشروع تحت إشراف القوات المسلحة وتساهم المحافظة فى العديد من الخدمات التى سوف تقدم للعاملين بالمشروع وتوفير الاحتياجات الضرورية للعمال.

وكانت البداية أمس بزيارة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة حيث تم تدشين مستشفى ميدانى بالموقع تضمن ثلاثة وحدات علاج عاجل فى تخصصات الباطنة والعظام والجراحة، بالإضافة إلى صيدلية متنقلة لخدمة العاملين بالموقع والاهتمام بصحة العمال كما سيتم اقامة كرفانات لحماية العمال من حرارة الجو والمبيت فيها بالتنسيق مع القوات المسلحة ويقوم مجلس مدينة القنطرة شرق الأقرب للمشروع بمد العمال بمياة الشرب النقية لحين تركيب خزانات مياه.

وفى نفس السياق واصلت الشركات العاملة بالمشروع عملها لليوم التاسع على التوالى فى حفر مشروع قناة السويس الجديدة من خلال معدات الشركات والتى تتضمن 100 بلدوزر و900 حفار 2750 قلاب و20 كراكة قابلة للزيادة بالإضافة إلى معدات القوات المسلحة التى تعمل فى المشروع.

ويتم تدشين الرمال بالقرب من المشروع على مساحة كيلومتر تقريبا من مقر العمل لإعادة استخدامها مرة أخرى فى التبطين وانشاء السواتر بعد انتهاء المشروع.

يذكر أن هيئة قناة السويس تقوم بتعميق وتكريك مساحة 37 كيلومتر داخل المجرى الملاحى ليصبح طول الازدواج 72 كيلومتر من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية إلى جزيرة كبريت بمحافظة السويس.


اللواء كامل الوزيرى


سيارة نقل أتربة



سيارات وبلدوزرات للحفر


حفار عملاق للقوات المسلحة


وحدة علاج متنقلة


بلدوزرات الشركات بالموقع


عدد 2 لودر لتحميل سيارة نقل اتربة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة