قبل ذكرى فض رابعة والنهضة.. الشرطة تنجح فى إحباط مخططات العناصر الإرهابية لإثارة الفوضى غدا.. ضبط 5 أثناء توزيع بعضهم الأموال على المواطنين للمشاركة فى التظاهرات.. وآخرين أعدوا لافتات وشعارات رابعة

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 11:10 م
قبل ذكرى فض رابعة والنهضة.. الشرطة تنجح فى إحباط مخططات العناصر الإرهابية لإثارة الفوضى غدا.. ضبط 5 أثناء توزيع بعضهم الأموال على المواطنين للمشاركة فى التظاهرات.. وآخرين أعدوا لافتات وشعارات رابعة
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل 24 ساعة من ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة الذى وقع فى 14 أغسطس من العام الماضى، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من القبض على عدد من عناصر جماعة الإخوان كانوا يمهدون للقيام بأعمال تخربيبة فى ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضةـ.

وتمكنت مباحث الجيزة بإشراف اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من القبض على اثنين من عناصر جماعة الإخوان المسلمين بالحى الحادى عشر بمدينة السادس من أكتوبر وبحوزتهم مبلغ مالى قدره 27.500جنيه و شيكات مالية تقدر قيمتها بـ54ألف جنيه، وقد عقدوا العزم على توزيعهم على المواطنين للمشاركة فى مظاهرات وأعمال العنف التى تعد لها الجماعة فى ذكرى فض اعتصام رابعة والنهضة غدا الخميس، والاستعانة بعدد من البلطجية للمشاركة فى أعمال الشغب وحصار أقسام الشرطة.

كما تم ضبط عدد من شعارات رابعة العدوية ولافتات تحرض على الجيش والشرطة وتدعو للتظاهر، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة التى وجهت لهم تهم التحريض على التظاهر والعنف وتمويل مظاهرات جماعة الإخوان.

وقد أنكر المتهمون فى تحقيقات النيابة التى أجريت بواسطة إسلام المنشاوى وكيل أول نيابة ثانى أكتوبر التهم المنسوبة إليهم كما أنكروا علاقتهما بجماعة الإخوان، ونفوا تمويلهما لأى مظاهرة من مظاهرات الجماعة، أو الاشتراك فيها سواء بالتحريض قولاً أو فعلاً، فأمرت النيابة بحجز المتهمين 24 ساعة لحين ورود تحريات الأمن الوطنى.

وفى نفس السياق تمكن المقدم فوزى عامر رئيس مباحث قسم ثانى أكتوبر من القبض على ثلاثة عناصر من جماعة الإخوان المسلمين أثناء اشتراكهم فى مظاهرة بأحد الأحياء السكنية التى تقع بدائرة القسم، وتحرر محضر بالواقعة وتم إحالتهم للنيابة التى وجهت لهم تهمة التظاهر وقطع الطريق، والانضمام لجماعة محظور، فأمر إسلام المنشاوى وكيل أول النيابة بحجز المتهمين 24 ساعة لحين ورود التحريات.


موضوعات متعلقة..


المنظمات الحقوقية ترد على تقرير "ووتش" حول فض رابعة.. 20 منظمة: التقرير اتخذ موقفا عدائيا ضد القاهرة وحاول التدخل فى سيادة البلاد.. نجيب جبرائيل: المنظمة مشبوهة وتقريرها ابتعد عن المهنية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة