خلال افتتاح محلب وعصفور مهرجان الحرف التراثية بقصر الفنون..

محلب يفتتح مهرجان الحرف التراثية ويعد الحرفيين بتسويق منتجاتهم

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 02:03 م
محلب يفتتح مهرجان الحرف التراثية ويعد الحرفيين بتسويق منتجاتهم جانب من الافتتاح
كتبت سارة عبد المحسن تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، المهرجان القومى السابع للحرف التراثية، وذلك مساء أمس الثلاثاء 12 أغسطس بقصر الفنون الأوبرا، بحضور خالد عبد العزيز، وزير الشباب، وأشرف سلمان، وزير الاستثمار، وجلال السعيد محافظ القاهرة، وعدد من قيادات وزارة الثقافة، ولفيف من الفنانين والصحفيين والإعلاميين.

وقال محلب، إن المهرجان يعد حدثا مهما يجمع حملة لواء الحرف التراثية وفنونها العريقة، ويأتى فى إطار استراتيجية الحكومة لدعم ورعاية المهن التراثية وحمايتها من الاندثار، خاصة فى ضوء ما تمثله تلك الحرف والفنون من مكون مهم ورئيسى للهوية والثقافة المصرية.

ورافق محلب خلال جولته بالمعرض الفنان التشكيلى عز الدين نجيب، موضحا له الخامات المستخدمة فى صناعة كل منتج من المعروضات، فيما قدم أيضا كل حرفى نفسه وشرح له أهمية هذه الصناعات، ووعدهم خلال حفل الافتتاح أنه سيتبنى مواهبهم من خلال التنسيق مع الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة ووزارة الصناعات الصغيرة لتسويق منتجاتهم، مبديا إعجابه الشديد بحرصهم على الحفاظ على هذه الحرف التى توارثوها عن أجدادهم.

وأكد إبراهيم محلب، أن الدولة ترعى هذه المواهب الشابة، خاصة أنهم قد أثبتوا جدارتهم فى حرف قاربت على الاندثار، مشيراً إلى أن هناك وزارة تهتم حالياً بالصناعات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب الصندوق الإجتماعى للتنمية ومؤسسات وزارة الثقافة المختلفة، وستولى هذه الوزارة الأهمية لكل صاحب مشروع صغير أو متوسط، وستعمل على التسويق اللازم لمنتجاتهم، كما طالب بعمل دراسات تسويقية لتلك المنتجات فى الداخل والخارج وذلك للتعريف بالثقافة والحضارة المصرية.

وكان ضمن المشاركات فى المعرض صناعة الزجاج بالنفخ والنقش على النحاس، والسجاد اليديوى والنول والخوص، والمصنوعات الجلدية من كل من قنا والأقصر ونجع حمادى وسيناء، وغيرها من المحافظات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة