ننشر تفاصيل استشهاد طفلة وإصابة اثنين آخرين إثر سقوط قذيفة برفح

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 09:20 م
ننشر تفاصيل استشهاد طفلة وإصابة اثنين آخرين إثر سقوط قذيفة برفح جثة / أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استشهدت مساء الأربعاء طفلة بدوية برفح وأصيب اثنان من أشقائها الصغار، إثر سقوط قذيفة صاروخية مجهولة المصدر بالقرب من منزلهم الكائن فى قرية المطلة غرب مدينة رفح .

وقال مصدر طبى، إنه نقلت لمستشفى الشيخ زويد جثة الطفلة وتدعى " سارة سلامة أحمد 13 سنة، واثنين من أشقائها مصابين بجروح وهما " خالد " 8 سنوات، و"رهف " وتبلغ من العمر عامين، وتم علاج المصابين وتماثلا للشفاء وخرجا من المستشفى فى حين أودعت الجثة مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .

وقال أهالى أن القذيفة سقطت أثناء لعب الأطفال بالقرب من منزلهم، وهرع بهم ذويهم إلى مستشفى الشيخ زويد وسط حالة من الغضب والاستنكار نتيجة تزايد حالات سقوط القذائف بمنطقتى رفح والشيخ زويد والتى اصابت فى غضون اواخر شهر يوليو واغسطس الجارى 3 منازل أحدها فى قرية الجورة جنوب الشيخ زويد وتسببت فى استشهاد رجل وامرأة وطفلين وإصابة 6 آخرين، والأخرى فى قرية المقاطعة وأسفرت عن استشهاد طفلة واصابة اخرى، بينما وقع حادث ثالث فى قرية الشلاق واودى بحياة طفلين وإصابة والديهم ورضيع ثالث .

وسبق الحوادث الأربعة سقوط صارخ فى حى الضاحية السكنى والذى اودى بحياة 6 اشخاص واصابة العشرات .
والتقى اليوم اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، بأهالى وأسر الشهداء والمصابين من ضحايا القذائف التى سقطت على كل من حى ضاحية السلام بالعريش وقريتى الجورة والبرث جنوب الشيخ زويد ورفح، واستمع لمطالبهم بعد ما ألم بهم من فقدان لذويهم وإصابة آخرين .

وقدم المحافظ العزاء لأسر الشهداء، وتمنى للمصابين الشفاء العاجل، ثم استمع إلى مطالبهم، والتى تمثلت فى: أداء مناسك الحج والعمرة، صرف معاش شهرى لأسرهم، وضع أسماء الشهداء على بعض شوارع المحافظة، وصرف وحدات سكنية لهم. بالإضافة إلى المطالبة بتحويل بعض المصابين إلى المستشفيات العسكرية لاستكمال العلاج .

وقد أصدر المحافظ توجيهاته بالعمل على تحقيق مطالب أسر الشهداء والمصابين، وأصدر تعليماته إلى وكيل وزارة الصحة ومدير عام التضامن الاجتماعى بتوفير الخدمات اللازمة وتقديم أوجه الرعاية لأسر الشهداء والمصابين، مع إحالة باقى المطالب الأخرى إلى الجهات المعنية لدراستها والعمل على تحقيقها.

وقرر المحافظ صرف إعانة عاجلة بواقع مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كل شهيد، ومبلغ 5 آلاف جنيه لكل مصاب من الحالات التى لم يتم الصرف لها حتى الآن من ضحايا قريتى الجورة والبرث، حيث سبق الصرف لأسر ضحايا حادث حى ضاحية السلام بالعريش من قبل .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة