خبراء جامعة عين شمس يدرسون إعداد كتب اللغة الانجليزية لوزارة التعليم

الخميس، 14 أغسطس 2014 06:39 م
خبراء جامعة عين شمس يدرسون إعداد كتب اللغة الانجليزية لوزارة التعليم الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدرسات العليا والبحوث العلمية اجتماعا اليوم، برفقة الدكتور على الجمل عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، بمبنى إدارة الجامعة بقصر الزعفران وذلك لدراسة مشروع إعداد كتب اللغة الإنجليزية من الروضة وحتى مرحلة الثانوية العامة لوزارة التربية والتعليم.

وشارك فى اللقاء خبراء ومؤلفى مناهج اللغة الإنجليزية بكليات التربية والآداب والألسن والبنات، حيث ناقش اللقاء كل مراحل المشروع بداية من وضع المعايير والتأليف ومرحلة الإنتاج والطباعة والنشر والتجريب والتدريب.

وقال الدكتور على الجمل عميد كلية التربية بجامعة عين شمس إن اللقاء يأتى بناء على توجهات وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر ورغبته فى مشاركة جامعة عين شمس فى إعداد كتب اللغة الإنجليزية لوزارة التربية والتعليم وفق إطار قومى يحافظ على الهوية المصرية، لافتا إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يشارك فيها جامعة مصرية فى إعداد كتب اللغة الإنجليزية.

وأضاف عميد كلية التربية بجامعة عين شمس فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن جامعة عين شمس أخذت على عاتقها المشروع باعتباره مشروع قومى، حيث أبدى كافة الخبراء من الجامعة وكلياتها رغبتهم فى المساهمة والمشاركة فى المشروع انطلاقا من الارتقاء بالعملية التعليمية على أن يتم ذلك فى إطار إنشاء أول مركز فى تاريخ الجامعات العربية تهتم بالكتب المدرسي، وهو مركز جامعة عين شمس الدولى لإعداد الكتاب المدرسى.

وأوضح الجمل أنه سوف يتم مناقشة المشروع وعرضة على وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر فى حضور رئيس الجامعة ونوابه للاتخاذ قرار البدء فى تنفيذه على أرض الواقع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة