بالأنفوجرافيك.. 7 أشياء تفعلها عند انقطاع الكهرباء بعد الدعاء على الحكومة.. غادر غرفتك واترك الفيس بوك وانضم للعائلة.. اخرج إلى البلكونة واستنشق الهواء.. اقرأ كتابا تحبه على ضوء شمعة.. واسترخ قليلاً

الخميس، 14 أغسطس 2014 03:56 م
بالأنفوجرافيك.. 7 أشياء تفعلها عند انقطاع الكهرباء بعد الدعاء على الحكومة.. غادر غرفتك واترك الفيس بوك وانضم للعائلة.. اخرج إلى البلكونة واستنشق الهواء.. اقرأ كتابا تحبه على ضوء شمعة.. واسترخ قليلاً انقطاع الكهرباء
كتبت - سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كم مرة قطعت عندك الكهرباء أمس؟، السؤال الأهم الذى تسأله لزملائك فى الصباح بعد ليلة ظلام مملة، دعوت فيها على الحكومة وعلى الكهرباء التى لا تأتى وتذكرت الدعاء الشهير "الله يخرب بيتك يا مرسى"، وأنت تعلم أن الله قد خرب بيته بالفعل وأودعه سجناً وقضباناً، ولكن هل فكرت ماذا تفعل فى الانقطاعات المتكررة التى تتجاوز 4 ساعات يومياً فى أحيان كثيرة.

اليوم السابع، أعد لك روشتة للتعامل مع ملل انقطاع الكهرباء بعد أن أصبح واقعاً يومياً:

1_ غادر غرفتك واترك الفيس بوك وانضم للعائلة

تقضى وقتاً طويلاً أمام اللاب توب، وأحياناً الموبايل سواء فى تصفح المواقع التى تهمك أو الرد على أصدقائك ومتابعة صفحتك على الفيس بوك أو مطالعة الإيميل ورسائل العمل على الوات ساب التى لا تنتهى.

استغل انقطاع التيار الذى يفصل معه الإنترنت بالتأكيد، وغادر غرفتك وقوقعتك الذاتية وانضم لعائلتك فى حديث متنوع لا سيما إذا جلستم فى غرفة واحدة.

2_ صل رحمك واتصل بأقاربك أو أصدقائك القدامى

أما إذا طال انقطاع الكهرباء، فاجلس وتصفح هاتفك، ستجد أسماء أقاربك الذين لم تتحدث إليهم منذ سنوات، أو أصدقاء قدامى سقطوا فى دوامة الحياة، يمكنك أن تبادر باتصال قد يعيد إليك دفئا تحتاجه.

3_ اخرج إلى البلكونة واستنشق الهواء

يمكنك أيضا، أن تخرج إلى البلكونة أو إلى شباك غرفتك وتستنشق هواء نقياً، وتتأمل ضوء القمر الخافت فى الظلام، أو تشارك زوجتك فى كوب من الشاى أو فنجان من القهوة فى الظلام.

4_ اقرأ كتابا تحبه على ضوء شمعة أو كشاف

لهواة القراءة، يمكنك أن تجلس أمام الكشاف أو أن تتذكر عصر ما قبل ظهور الكهرباء، وتسترجع قصص العظماء الذين كانوا يذاكرون على ضوء شمعة، وقل لنفسك سأفعل ما أحب واقرأ رواية شيقة أو قصيدة بديعة، أو كتابا أثار اهتمامك، وأنت قريبا من الضوء.

5_ اسمع أغانى قديمة على الراديو

هل تتذكر الراديو الترانزستور؟، نعم الراديو الصغير الذى كانت تسمعه جدتك وهى تضعه على وسادتها قبل النوم، هذا الراديو يعمل بالبطارية، يمكنك أن تسمع عليه أغانى تحبها على الإذاعات المختلفة، أو تشترى i pod وتفعل الشىء نفسه، ويمكنك أيضاً أن تشحن محمولك جيداً قبل موعد انقطاع الكهرباء المحتمل وتستعمله فى الوظيفة نفسها.

6_ أعد ترتيب أفكارك وخطط للغد

الظلام مساحة للتأمل والتفكير، بإمكانك أن تنظر فى سقف الغرفة وتفكر وتعيد ترتيب خططك لهذا الأسبوع، أو تحاول أن تجد حلاً لمشاكل الأسرة أو العمل، أو لا تفكر فى شىء واجعل ساعة الانقطاع وقتا لصفاء الذهن.

7_ اذهب لنوم قصير أو استرخى قليلاً

إذا كنت مرهقاً من العمل طوال اليوم، ووجدت الطقس لطيفاً، يمكنك أن تذهب لنوم قصير أو تسترخى على السرير حتى يعود التيار الكهربى، أما فى حالة ارتفاع درجة الحرارة فيمكنك أن تفعلها أمام البلكونة على الأرض لتفوز بما تيسر من الهواء الطبيعى.






موضوعات متعلقة
بالصور.. مشاهير العالم يوجهون الرسائل من خلال ملابسهم.. ويظهرون مدى حبهم لفرنسا بتى شيرتات كتب عليها "باريس".. ويستخدمها البعض للحماية من الحسد والتعبير عن الحب وصعوبة الفراق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر الليثي

الله يخرب بيتك يا مرسي

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

aaa

والله فرصه

حاجات كويسه كان الواحد ناسيها وفرصه انه يعملها

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين على

الله يخرب بيتك يامرسى

عدد الردود 0

بواسطة:

kareem

anto nesetoo 7aga

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد

يا سلام

عدد الردود 0

بواسطة:

اميرة

اللة يخرب بيتك يا مرسى

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

قطع النور فرصه ذهبيه لقراه القران

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

اللة يخرب بيتك يا مرسى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد وائل

اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اربع ساعات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة