وزير الصحة يشهد إعلان نتيجة قرعة البعثة الطبية للحج

الخميس، 14 أغسطس 2014 01:51 م
وزير الصحة يشهد إعلان نتيجة قرعة البعثة الطبية للحج الوزير أثناء إجراء القرعة
كتبت دانه الحديدى - أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الخميس، فعاليات القرعة العلنية لاختيار أعضاء البعثة الطبية المصرية للحج للعام الحالى، والمنعقدة بالقاعة الكبرى بمعهد ناصر.

وأجريت القرعة على من انطبقت عليهم شروط التقدم لبعثة الحج ومن بينهم أطباء فى كافة التخصصات وصيادلة ومراقبون صحيون ومدخلو بيانات ومسعفون وتمريض وفنيون صحيون وإداريون وعمال وسائقون وباقى الفئات الأخرى.

وقال وزير الصحة إنه تم إيفاد لجنة إلى المملكة العربية السعودية للإعداد للبعثة وتجهيز العيادات، كما تم تشكيل لجنة للإعداد للبعثة تضم فى عضويتها كافة القطاعات المعنية، إضافة إلى تحديد كميات الأدوية والمستلزمات المطلوبة وشحنها إلى أراضى المملكة قبل سفر البعثة.

وتابع "سيتم توعية الحجاج من خلال وسائل الإعلان عن الإرشادات الصحية والوقائية اللازمة قبل موسم الحج، إضافة إلى عمل نشرات متضمنة توعية صحية وعناوين وتليفونات العيادات وإرسالها إلى الجهات المنفذة للحج ومنافذ الحجر الصحى بالموانئ لتوزيعها على الحجاج قبل السفر".

وأوضح أنه إضافة إلى ذلك سيتم تزويد مكاتب الصحة المختارة لتطعيم الحجاج بالطعوم اللازمة التى يتم صرفها للحجاج بمختلف فئاتهم، كما سيتم فتح 20 عيادة بأماكن إقامة الحجاج المصريين وذلك بالتنسيق مع بعثة وزارة الداخلية والتضامن الاجتماعى، إضافة إلى أن البعثة الطبية ستقوم بمتابعة الحالة الصحية للحجاج المصريين بالأراضى السعودية وخاصة الأمراض المعدية مع تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وأشار عدوى إلى قيام فريق الحجر الصحى بمنافذ الحجر الصحى على مستوى الجمهورية بتقديم كافة الاجراءات الصحية الوقائية، وتحرير كارت مراقبة صحية للحجاج، وإخطار مديريات الشئون الصحية بأسماء وبيانات الحجاج القادمين ليتم منظارتهم خلال 3 أسابيع من تاريخ الوصول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة