ننشر فيديو اعترافات المقبوض عليهم فى أحداث ذكرى فض "رابعة"

الخميس، 14 أغسطس 2014 11:52 م
ننشر فيديو اعترافات المقبوض عليهم فى أحداث ذكرى فض "رابعة" أحداث ذكرى فض "رابعة"
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" فيديو للمتهمين المقبوض عليهم خلال أحداث اليوم فى ذكرى فض اعتصامى "رابعة العدوية" و"النهضة" واعترافاتهم.

وقالت وزارة الداخلية، إنه فى ظل الدعوات التى بثها تنظيم الإخوان الإرهابى لحشد عناصره وأعوانه لاستهداف المرافق والمنشآت العامة والقوات والنيل من أمن وأمان المواطنين، وما أسفرت عنه جهود الأجهزة الأمنية من تحقيق ضربات استباقية لإحباط العديد من المخططات الإرهابية، فقد نجحت الخطة الأمنية فى السيطرة على كافة التداعيات التى حاولت عناصر تلك الجماعة القيام بها.

وأشارت الوزارة فى بيان لها إلى أن المتابعات الأمنية رصدت اليوم الخميس تجمعات محدودة لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بدأت مع انتهاء صلاة الفجر وتصدت لها القوات، حيث قامت مجموعات منهم بالاشتباك مع الأهالى وإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش وإلقاء زجاجات المولوتوف والمواد الحارقة ومحاولة تعطيل المواصلات العامة وقطع الطرق فى عدد من المناطق.

وأضاف البيان: "وتمكنت القوات من ضبط 114 منهم بمحافظات القاهرة - الجيزة - القليوبية - الدقهلية - الشرقية - الغربية - بنى سويف - المنيا وبحوزتهم (بندقية آلية - كمية من زجاجات المولوتوف والألعاب النارية - لافتات تحمل عبارات تحريضية)".

وأوضحت الداخلية أن إحدى الدوريات الأمنية بمحافظة الجيزة رصدت قيام ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة بتوزيع زجاجات المولوتوف على عناصر التنظيم وأعوانهم بالشوارع والميادين، وبتتبع السيارة تمكن القول الأمنى المكلف بتأمين أعلى الطريق الدائرى من ضبط السيارة ومستقليها الثلاثة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وبحوزتهم (عبوة ناسفة، جركن وقود، 16 زجاجة مولوتوف معدة للاستخدام، خطة الحشد والهرب)، وخلال فض مسيرة أمام مسجد المغفرة بالعجوزة تم ضبط أحد عناصر التنظيم وبحوزته عبوة ناسفة عند محاولة إلقائها تجاه القول الأمنى وتم التعامل معها وإبطال مفعولها.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط شخصين أحدهما يحمل بندقية آلية حال محاولتهما إتلاف قضبان السكة الحديد بدائرة مركز سمالوط، ونجح خبراء المفرقعات فى التعامل وإبطال 23 عبوة محلية الصنع خلفها عناصر التنظيم عقب تفريق تجمعاتهم فى عدد من المناطق.

فيما أسفرت المواجهات مع تلك العناصر عن استشهاد فرد شرطة وإصابة آخر بطلق خرطوش بالقدم، وتواصل قوات الشرطة ورجال المفرقعات متابعاتها للموقف وتكثيف الدوريات الأمنية بجميع المناطق والتعامل الفورى مع ما يستجد من أحداث .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

لابد من العقاب.. ويكون شديدا قاسيا..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة