"العليا للإصلاح التشريعى": السيسى أكد اهتمامه ومتابعته لعمل اللجنة.. ووجه بضرورة إنجاز مهمتها لخلق مناخ تشريعى سليم.. صلاح فوزى: بدأنا فى جمع القوانين لتنقيتها وضبطها وفقا لأحكام الدستور

الجمعة، 15 أغسطس 2014 07:08 م
"العليا للإصلاح التشريعى": السيسى أكد اهتمامه ومتابعته لعمل اللجنة.. ووجه بضرورة إنجاز مهمتها لخلق مناخ تشريعى سليم.. صلاح فوزى: بدأنا فى جمع القوانين لتنقيتها وضبطها وفقا لأحكام الدستور الدكتور صلاح فوزى عضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح فوزى، عضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى ومقرر لجنة تشريعات التعليم المنبثقة عنها، إنه تم توزيع الأعضاء على اللجان الفرعية والنوعية المنبثقة عن اللجنة خلال الاجتماع الذى عقد أمس الخميس برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

وأضاف "فوزى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم تشكيل 6 لجان منبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، وهى لجان التشريعات الاجتماعية، تشريعات اقتصادية، والأمن القومى، والتقاضى والعدالة، وتشريعات التعليم، التشريعات الإدارية، مشيرا إلى أن كل لجنة بدأت فى تجميع القوانين الخاصة بالمجال المختصة به، وستبدأ التواصل مع الوزارات والجهات المعنية، كما ستدعو اللجنة لحوار مجتمعى.

وتابع "فوزى": رئيس الوزراء المهندس محلب أكد خلال الاجتماع أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بعمل اللجنة ويتابعه ووجه بضرورة الإسراع فى إنجاز مهمتها بما يساهم فى خلق مناخ تشريعى محفز، وأن الرئيس مهتم بسرعة إجراء الإصلاحات التشريعية المطلوبة من خلال تنقية التشريعات القائمة والإبقاء على الأصلح منها أو تعديلها حتى تتوافق مع أحكام الدستور ووفقاً لحاجات المجتمع المصرى".

وأوضح أن اللجنة العليا وجهت بضرورة الاهتمام بحقوق الإنسان فى كل اللجان والتنشئة الوطنية والاجتماعية لأبناء الوطن خاصة فى تشريعات التعليم، لافتا إلى أن لجنة التعليم ستتواصل مع الجهات المعنية بالتعليم لتنقية وضبط ومراجعة كافة القوانين التعليمية والمتعلقة بالتعليم، ومنها قانون تنظيم الجامعات وقانون البعثات والجامعات الأهلية والخاصة وغيرها، كما أن اللجنة العليا ستتواصل مع الجميع من خلال موقعها الإلكترونى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة