التيار الشعبى يسابق الزمن للانتهاء من تأسيس حزبه قبل انتخابات البرلمان.. و"الوفد" اشترط مشاركته فى التحالف بصفة حزبية.. وعضو بمجلس الأمناء: نعمل على البرنامج واللائحة الداخلية.. و"صباحى" لن يكون عضوا

الجمعة، 15 أغسطس 2014 08:02 ص
التيار الشعبى يسابق الزمن للانتهاء من تأسيس حزبه قبل انتخابات البرلمان.. و"الوفد" اشترط مشاركته فى التحالف بصفة حزبية.. وعضو بمجلس الأمناء: نعمل على البرنامج واللائحة الداخلية.. و"صباحى" لن يكون عضوا حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ التيار الشعبى المصرى، اتخاذ خطوات رسمية فى اتجاه تأسيس حزب السياسى، قبل انتخابات مجلس النواب المقبلة، حيث اشترط الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد على ممثلى التيار المدنى الديمقراطى فى اجتماعه الأخير، أن تكون مشاركة "التيار الشعبى" بالتحالف ذات صفة حزبية.

وشكّل التيار الشعبى، لجنة لمتابعة شئون الحزب خلال الفترة المقبلة، للتركيز على إنهاء برنامجه واللائحة الداخلية.
وقال محمد سامى رئيس حزب الكرامة، إن أحزاب التيار المدنى الديمقراطى تناقش حاليا مع قواعدها بشأن التحالف مع الوفد المصرى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى أنه جارى الاتفاق على اجتماع موسع خلال أيام.

وأشار "سامى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، طالب أن يشارك التيار الشعبى فى التحالف بصفة حزبية، مشيرا إلى أن الأمر نقل للتيار الشعبى لاتخاذ قرارا بشأنه.

وأكد رئيس حزب الكرامة، أن الحزب يفتح ذراعية للتيار الشعبى، حال أراد الاندماج معه، مؤكدا أن التيار جزءا من الكرامة، وأن عددا كبيرا من مؤسسيه بالأساس أعضاء بالحزب.

ولفت "سامى"، إلى أن المشاورات مستمرة مع المصريين الأحرار للانضمام إلى التحالف الانتخابى الجامع، مشيرا إلى تأخر الاجتماع بسبب سفر المهندس نجيب ساويرس وتأخر عودته للقاهرة.

ومن جانبه قال طارق نجيدة، عضو مجلس أمناء التيار الشعبى، إن مجلس أمناء التيار الشعبى اتخذ قرارا نافذا بتحويل التيار إلى حزب سياسى، مشيرا إلى تشكيل لجنة لإدارة شئون الحزب خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "نجيدة"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن مسألة تحول التيار إلى حزب سياسى ستأخذ مزيدا من الوقت، موضحا أنه مازال فى مرحلة إعداد برنامج الحزب ولائحته الداخلية، وجمع التوقيعات على الإخطار الذى سيقدم إلى لجنة شئون الأحزاب، بالإضافة إلى توكيلات المؤسسين.

وأكد عضو مجلس أمناء التيار الشعبى، أن المرشح الرئاسى السابق، مؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى، لن يكون عضوا مؤسسا لحزب التيار الشعبى، مشددا على التزام "صباحى" بالوعد الذى قطعه على نفسه عندما خاض انتخابات الرئاسة أن يظل مستقلا ولا ينتمى لحزب بعينه.


أخبار متعلقة:

التيار الشعبى: الاستقرار مرهون بتلبية مطالب الشعب فى العدل والحرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة